تليجرام تريند الخليج
منوعات

تحميل تطبيق صحتي البحرين للخدمات الطبية.. كيفية التسجيل في تطبيق صحتي

تحميل تطبيق صحتي البحرين للخدمات الطبية.. كيفية التسجيل في تطبيق صحتي هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

تحميل تطبيق صحتي البحرين، والذي يعمل على مساعدة المواطنين في الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونيّة التي تقوم بوزارة الصحّة البحرينيّة بتوفيرها. حيث أنه من التّطبيقات التي أطلقتها هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، كما قامت الهيئة بإطلاق تطبيق وجهتي الذي يقوم بمساعدة المواطنين البحرينيين المغتربين في التّواصل مع السّفارات والبعثات الدّبلوماسيّة في الخارج، كما يعمل على تطبيق مجتمع واعي الذي يساعد في السّيطرة على انتشار وباء كورونا. ومن خلال تريند الخليج سنتعرف على كيفية تحميل تطبيق صحتي البحرين sehati.

 تطبيق صحتي البحرين sehati bahrain

لقد قامت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بإطلاق برنامج صحتي البحرين بالتّعاون مع وزارة الصّحّة في مملكة البحرين بهدف تقديم العديد من الخدمات الصحّيّة للمواطنين، ومن هذه الخدمات: خدمة المرافق الصحية التي يمكن الدخول إليها من أجل معرفة المعلومات  المتعلقة بجميع المستشفيات، والعيادات والمراكز الصحية، وذلك بالإضافة إلى خدمة إصدار شهادات الميلاد، وكذلك خدمة اسأل الطّبيب.

ما هي الخدمات التي يقدمها تطبيق صحتي البحرين sehati bahrain

هناك العديد من الخدمات التي تقوم بتقديمها وزارة الصّحّة في مملكة البحرين من خلال برنامج تطبيق صحتي البحرين. ومن أبرز الخدمات ما يلي:

  • “النتائج الطبية”: وهذه الخدمة تم توفيرها من أجل أن يتمكّن المواطنون من معرفة مدى جاهزية نتائج فحوصات الأشعة والدم التي يتم إجراؤها في مستشفى الملك حمد الجامعي، أو مجمع السلمانية الطبي.
  • “المنشآت الصيدلانية”: وهذه الخدمة تعمل على عرض  المعلومات المرتبطة بالصّيدليّات ومحلّات بيع المستلزمات الطبيّة في مملكة البحرين.
  • “قائمة الأدوية”: والدّخول إلى تلك الخدمة يتم بهدف التعرّف على قائمة أسعار الأدوية، بجانب التعرّف على الموزّعين المعتمدين لها في المملكة.
  • “ابحث عن طبيب”: فالكثير من المواطنين يدخلون إلى تلك الخدمة من أجل البحث عن الأطباء المعتمدين في مملكة البحرين، ومعرفة أماكن مزاولتهم للعمل.
  • خدمة المواعيد الالكترونية للمراكز الصحية: فتلك الخدمة تساعد المواطنين على حجز المواعيد في المركز الصحي، أو صيدلية مجمع السلمانية الطبي لإيصال الأدوية إلى المنزل، ويمكن الدّخول إليها أيضاً من أجل القيام بحجز المواعيد في مستشفى الملك حمد الجامعي، أو مجمع السلمانية الطبي.

تحميل تطبيق صحتي البحرين

لقد أطلقت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية الكثير من التطبيقات الحكومية في مملكة البحرين، ومن تلك الخدمات: تطبيق وجهتي، وتطبيق الموظف الحكومي، بجانب تطبيق صحتي الذي يُستخدم من أجل الحصول على العديد من الخدمات الصحية في المملكة. وإليكم فيما يلي رابط تنزيل تطبيق صحتي للايفون والأندرويد.

رابط تحميل تطبيق صحتي البحرين للايفون

رابط تنزيل تطبيق صحتي البحرين للايفون يتم بشكل مباشر “من هنا”. ويتمّ استخدام ذلك الرابط لتحميل التطبيق المذكور على جميع الاجهزة الذكية التي تعمل بنظام IOS أيضًا.

رابط تَحميل تَطبيق صِحتي البَحرين على الاندرويد

كما يمكن لجميع الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد تحميل التطبيق مباشرة “من هنا”، من أجل الحصول على كافة الخدمات الصحّيّة المتاحة.

كيف يتم التسجيل في تَطبيق صِحتي البَحرين sehati bahrain

ينبغي أن يتم الحصول على مفتاح إلكتروني من أجل أن نتمكّن من تسجيل الدّخول في تطبيق صحّتي. ومن الممكن إنشاء هذا المفتاح عبر اتّباع الخطوات التالية:

  1. يتم الذهاب أولاً إلى موقع الحكومة الإلكترونية على شبكة الانترنت “من هنا” مباشرة.
  2. ثم يتم النقر على زرّ الدّخول من الجزء العلويّ لواجهة الموقع.
  3. والضغط على خيار التسجيل الآن للانتقال إلى صفحة إنشاء المفتاح الإلكترونيّ.
  4. كتابة كافة البيانات المطلوبة في نموذج التّسجيل، ومن ثم الموافقة على الشّروط والأحكام.
  5. وأخيراً يتم النقر على زرّ التّالي، ومتابعة التعليمات التي تظهر على الشّاشة من أجل إتمام عمليّة التسجيل.

إن العديد من المواطنين البحرينيّين يرغبون في تحميل تطبيق صحتي البحرين، حتى يتمكنوا من معرفة كافة الأطبّاء، وذلك بالإضافة إلى التعرف على أماكن عملهم. في حين أن هناك بعض المواطنين الذين يفضلون تحميله للحصول على شهادات ميلاد جديدة. فهذا التطبيق يعمل على تقديم العديد من الخدمات الصحّية للمواطنين كما سبق ذكره.

 

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع تحميل تطبيق صحتي البحرين للخدمات الطبية.. كيفية التسجيل في تطبيق صحتي .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى