تليجرام تريند الخليج
منوعات

شروط قرض العمل الحر للنساء بنك التسليف 1444

شروط قرض العمل الحر للنساء بنك التسليف 1444 هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

شروط قرض العمل الحر للنساء بنك التسليف 1444، يعد قرض العمل الحر واحد من أهم القروض الشخصية التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية في المملكة السعودية. حيث يهدف هذا النوع من القروض الي تحسين المستوى المعيشي للمواطنين و كذلك العاطلين عن العمل داخل المملكة. و ذلك عن طريق تقديم المساعدة لزيادة الدخل الشهري. و من خلال سطور موقع إعرف سوف نتعرف على ما هي شروط قرض العمل الحر للنساء بنك التسليف 1444.

شروط قرض العمل الحر للنساء بنك التسليف 1444

توجد مجموعة من الشروط التي قد أعلن عنها بنك التنمية الإجتماعية في المملكة السعودية لكي يستطيع المواطن الحصول على القرض الخاص بالنساء و هي:

فيما يلي شروط قرض العمل الحر للنساء بنك التسليف 1444

  • يجب أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية.
  • كما يجب أن يتراوح عمر المتقدمة من 18 و حتى 60 عام.
  • أيضا ينبغي أن لا يزيد الدخل الشهري عن 14000 ريال سعودي.
  • و يجب أن تسمح الحالة المادية للمتقدم بتسديد القرض.
  • كذلك يشترط تقديم جميع الوثائق الشخصية التي يطلبها البنك.
  • و اخيرا يجب على المتقدمة أن تجتاز إختبار الفحص الائتماني.

نبذة عن بنك التسليف السعودي

بنك التسليف و الادخار السعودي أو ما يسمي بنك التنمية الاجتماعية تأسس عام 1391هـ. برأس مال حوالي خمس ملايين ريال سعودي وقد وصل في عام 2014 إلى حوالي 46 مليار ريال سعودي. اما عن مركزه الرئيسي فهو في مدينة الرياض، و الهدف من إنشاء بنك التسليف هو تقديم القروض الإجتماعية بدون فوائد لأصحاب الدخل المحدود ممن يعانون من بعض الصعوبات الإقتصادية. كذلك أصحاب المشاريع الصغيرة و أيضا الناشئة. لمساعدتهم و تشجيعهم على تنفيذ مشاريعهم و تحقيق التكافل الاقتصادي.

نبذة عن قروض بنك التسليف

شروط قرض العمل الحر للنساء بنك التسليف 1444
يهدف بنك التنمية الاجتماعية إلى تيسير حياة المواطنين ذوي الدخل القليل و المحدود

يعمل البنك السعودي للتسليف و الادخار علي تقديم العديد من برامج التمويل و القروض الاجتماعية و الإنتاجية الحسنة. إضافة إلى بعض البرامج الخدماتية غير المالية وذلك لدعم و تطوير المشاريع الصغيرة، وفيما يلي نقدم بعض قروض بنك التنمية الاجتماعية:

القروض الإجتماعية

يوفر هذا البرنامج للمواطنين من أصحاب الدخل المحدود القدرة علي الحصول على قروض مالية ميسرة بدون فوائد، حيث تصل قيمتها الي 60.000 ريال. و ذلك لمساعدتهم في التغلب على التحديات الإقتصادية، و هذا النوع من البرامج يقدم عدة أنواع من القروض.

التمويل الإجتماعي

من منطلق تحقيق النمو الإقتصادي في المجتمع السعودي يقوم البنك السعودي للتسليف بتمويل المشاريع الشبابية الناشئة و ذلك بتقديم مجموعة من قروض بنك التسليف للمواطنين. حيث يوفر بنك التسليف مجموعة برامج للتمويل الاجتماعي مقسمة كما يلي:

يُمنح تمويل الأسرة للعائلات ذات الدخل المحدود و ذلك لمساعدتهم على تحمل أعباء و تكاليف الحياة.

إن هدف تمويل الزواج هو إعانة الشباب و مساندتهم على الزواج و ذلك بمنحهم قروض تمويلية للأفراد الذين يقل دخلهم عن 10000 ريال سعودي.

  • تمويل الترميم

يهدف هذا التمويل الي عمليات إعادة بناء المنازل و ترميمها

يقدم تمويل آهل الخدمات التمويلية للأسر التي تزايدت عليها مسؤوليات و أعباء التكاليف الأسرية

لقد تم تخصيص هذا التمويل للفئات الأكثر حاجة من النساء مثل الأرامل و المطلقات و ذلك من خلال منحهم التمويلات التي تساعدهم على تحمل أعباء المعيشة.

البرامج التمويلية الأخرى

إن البنك السعودي للتسليف يقوم بدور مهم في مجال الإشراف و التنسيق لرعاية قطاع المشاريع الناشئة. لهذا فقد قام البنك السعودي للتسليف و الادخار بتأسيس المركز الوطني لرعاية المشاريع الصغيرة و الناشئة. حيث يقوم هذا المركز بتوفير الدعم و مساعدة رواد الأعمال لتطوير قدراتهم و تحسين أوضاعهم من خلال عدة برامج و هي:

  • تَمويل العمل الحر.
  • و تَمويل المنشآت.
  • و منتجات القطاع الثالث.

شروط بنك التسليف للحصول على قروض

شروط قرض العمل الحر للنساء بنك التسليف 1444
يجب أن تتوافر مجموعة من الشروط العامة والخاصة لسماح الانتفاع من قروض بنك التنمية الاجتماعية

لكي يتم الاستفادة من خدمات القروض التي يقدمها البنك السعودي للتسليف و الادخار هناك عدد من الشروط العامة و كذلك الخاصة التي يجب توافرها عند المقترض للحصول على أحد قروض بنك التنمية الاجتماعية، و من هذه الشروط:

الشروط العامة لقروض بنك التسليف السعودي:

  • يشترط كون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أيضا يشترط أن لا يتجاوز الدخل الشهري الإجمالي 10000 ريال سعودي.
  • كما يجب ان لا يكون مدين للبنك بقرض آخر.
  • كذلك يشترط تَسديد القرض بمدة لا تزيد عن ستين شهر على أقساط شهرية، و يكون أول قسط بعد ستين يوما من تاريخ صرف القرض، بالإضافة إلى تقديم الضمانات و المستندات و الوثائق المطلوبة الخاصة بكل قرض.
  • أما في حال كان المقترض قد حصل على قرض سابق و قام بتسديده بالكامل فلا يحق له الحصول على قرض آخر إلا بعد مرور 3 سنوات من تاريخ آخر قسط قد تم تسديده.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم عن شروط قَرض العمل الحر للنساء بنك التسليف 1444، و الذي عرضنا فيه بشكل مفصل الشروط الخاصة بالحصول على قرض العمل الحر و المقدم من بنك التنمية الاجتماعية.


كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع شروط قرض العمل الحر للنساء بنك التسليف 1444 .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى