تليجرام تريند الخليج
منوعات

مميزات الدراسة في النمسا.. تكاليف العيش في النمسا

مميزات الدراسة في النمسا.. تكاليف العيش في النمسا هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

مميزات وعيوب الدراسة في النمسا: يوفر قرار الدراسة في الخارج. العديد من المنافع التي تساعد في تطورك على الصعيدين الشخصي والمهني. حيث يمكنك اختبار ثقافات جديدة ووجهات نظر مختلفة فضلاً عن تعزيز شبكة علاقاتك وتطوير مهاراتك اللغوية. وفيما يلي سوف نتحدث عن مميزات العيش في النمسا.

أهم مميزات الدراسة في النمسا 

إذا كنت تتردد في اتخاذ قرار الهجرة والسفر إلى النمسا ولست مقتنعا تماما بهذه الفكرة فإنّ الأسباب التالية ربما قد تجعلك تغير رأيك:

مميزات الدراسة في النمسا

1- دولة في تقع في منتصف أوروبا

فلن تجد دولة أفضل من النمسا لتكون مركز لمغامرتك في اكتشاف أوروبا الوسطى والشرقية. حيث توجد ثمانية دول تتشارك حدودها مع النمسا. بالإضافة إلى ذلك شبكة السكك الحديدية المميزة هناك. وبالتالي لن يكون من الصعب الوصول لأي من هذه الدول خلال وقت قليل. كما يمكنك أيضًا استخدام الباص في رحلاتك إلى دول أوروبا المجاورة حيث تعتبر أقل تكلفة من القطارات. 

2- تكاليف الدراسة منخفضة

وكذلك نظام أقل توترا ومعنى “نظام تعليمي أقلّ توترًا”، فهذا لا يعني أنّك لن تقوم بعمل الواجبات أو المهامّ الدراسية أثناء التحاقك بجامعات النمسا. ولكن إحدى مميزات الدراسة في النمسا هي عقليّة الشعب النمساوي المرتاحة و المسترخية تجاه الدراسة الجامعية. تستطيع استكمال دراستك الجامعية في النمسا خلال مدّة تتراوح بين ثلاث إلى خمسة سنوات. ولكنك تستطيع استهلاك وقت أطول من ذلك. حيث لا حدود للوقت المحدد للدراسة بعكس ما هو الحال عليه في الجامعات البريطانية أو الأمريكية. والأهم من ذلك أن تكاليفُ الدراسة في النمسا منخفضة جدا ومناسبة مقارنة ببقية دول أوروبا. كما يمكنك الاستفادة من منح إيراسموس لتمويل دراستك.

3- الطبيعة الخلابة

حيث تمتلك مناظر طبيعية ساحرة من الصعب جدا أن تتجنّب رؤية الجبال والبحيرات والغابات في النمسا. فحتّى إذا كنت تدرس في وسط فيينا، سوف تجد الطبيعة الأمّ على أعتاب مسكنك. ونتيجة لأن نظام التعليم أقلّ ضغطًا وكذلك البرنامج الدراسي أقلّ من حيث المهامّ الدراسية سوف تمتلك ما يكفي من الوقت لاستكشاف طبيعة النمسا الخلابة والساحرة. 

إليك.. مميزات الدراسة في النمسا

4- امكانية لتعلم اللغة الألمانية

بالرغم من أنّ اللغة الألمانية ليست من أكثر اللغات استخدامًا في العالم. لكن حينما يرتبط الأمر بالبحث عن وظيفة في الخارج فإنّها بالفعل سوف تسهل عليك العثور على وظيفة خاصّة. وان كنت تبحث عن فرصة عمل في مجال الهندسة الميكانيكية أو مجال صناعة السيارات. وكذلك مجال المال والأعمال وصناعة الأقمشة. تشترط معظم الجامعات في النمسا على طلابها الالتحاق بدورات اللغة الألمانية كجزءٍ محتسب من الساعات الدراسية خلال العام الدراسي وهو ما يجعل من عملية تعلّم هذه اللغة أمرًا سهلاً.

5- يمكنك الدراسة باللغة الإنجليزية

يمثل الطلاب الدوليون نسبة ليست قليلة من إجمالي الطلاب في النمسا، بل وهي نسبة عالية مقارنة ببقية الدول الأوروبية ونتيجة لذلك فمن المنطقي للغاية أنّ معظم الجامعات النمساوية تقدّم برامجها باللغة الإنجليزية ممّا ييسر الأمر على الطلاب الأجانب.

6- جودة الحياة في فيينا

 تحتل فيينا أعلى مرتبة في التصنيف العالم لأفضل مدينة من حيث جودة الحياة في أوروبا للسنة العاشرة على التوالي وذلك طبقا لاستطلاع Mercer حول جودة الحياة. وفي نفس السياق فإن العاصمة النمساوية تضم أكثر من 130 ألف طالبًا من مختلف أرجاء العالم وبالتالي فهي مكانًا رائعًا للعيش والدراسة، بالإضافة إلى ذلك فإنّها قد احتلّت المرتبة رقم 11 ضمن تصنيف الـ QS لأفضل المدن الطلابية.

مميزات الدراسة في النمسا.

7- تكاليف معيشية مناسبة

توفير المال أثناء الدراسة في النمسا يعتبر ليس أمرًا مستحيلاً، وذلك لأنّ تكاليف العيش هناك منخفض نسبيًا مقارنة بالعديد من الدول الأوروبية سواءً من حيث تكاليف السكن أو الطعام أو المواصلات أو غيرها. سيكون لك فرصة العيش في واحدة من أجمل مدن أوروبا وبتكاليف مقبولة للغاية. 

تكاليف الإقامة في النمسا: 

بالرغم من أنّ النمسا تعتبر واحدة من أغنى الدول في العالم، ولكن تكاليف الإقامة فيها مقبولة مقارنة بغيرها من الدول الأوروبية. تعتمد تكاليف العيش اعتمادًا كبيرًا على طريقة ونمط الحياة فبعض القرارت تحدد ذلك فعلي سبيل المثال هل تريد مثلاً الالتحاق بجامعة حكومية أم خاصّة؟ وكذلك ما هي المدينة التي تريد الإقامة والدراسة فيها؟ إن كنت ترغب في العيش في العاصمة “فيينا”، فضع ضمن حساباتك أنّ تكاليف الإقامة ستكون أعلى. ومن ناحية أخرى تقل تكاليف العيش في المدن الأخرى على سبيل المثال لينز، سالزبورغ أو إنسبرو

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع مميزات الدراسة في النمسا.. تكاليف العيش في النمسا .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى