تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

افضل 8 من منتزهات الباحه ننصح بزيارتها

افضل 8 من منتزهات الباحه ننصح بزيارتها هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 
 

المُتطلّعون إلى تجربة السياحة في الباحة كُثر، والفضل في ذلك يعود لما تشتهر به هذه المدينة من معالم جميلة يتجلّى جانب منها في منتزهات الباحه التي تتنوّع في محتواها وأنشطتها والفُرص التي تُقدّمها لتؤمن لزوّار هذه المدينة المتعة والتسلية على أكمل وجه.

ولكن عندما يتعلّق الأمر بالاختيار بين هذه الحدائق، تبدو المهمة صعبة بعض الشيء، لذلك أعددنا هذا التقرير لترشيح عدد من افضل الحدائق في الباحة.

الباحة مدينة تمتلئ بالمزارات السياحية المُختلفة وكذلك بالفنادق الراقية والفنادق المتوسطة، فيما تتنوع أيضاً فنادق الباحة، فهمنا ما يلائم العوائل، ومنها ما يمتاز بأجوائه الرومانسية الساحرة، ومنها ما يحرص على توفير خدمات جيّدة بأسعار ملائمة، اطّلع على هذا المقال واختر المكان الأنسب.. اقرأ المزيد

حدائق الباحة

افضل منتزهات الباحه

استطاعت منتزه الأمير حسام أن تحجز لنفسها مقعداً أساسياً ضمن اشهر حدائق في الباحة، فالطبيعة المُميّزة التي تتمتّع بها، والأنشطة الممتعة التي تُوفّرها، والإطلالات الجميلة التي تُوفّرها على جبل الباحة، وغيرها الكثير من الميزات، سوف تدفعك لزيارتها والاستمتاع بكل هذا على أرض الواقع.

ولعل أولى الفُرص الشيّقة التي ستحظى بها عند زيارة هذه الحديقة تتجسّد في التجوّل بين المسطحات الخضراء الرحبة والاستمتاع بالجلوس في الأماكن المخصصة لذلك ومشاهدة المناظر الجميلة الموجودة حولك من أشجارٍ ظليلة وبرك مائية.. اقرأ المزيد

حدائق الباحة
@googlemap

حينما تكون السياحة في الباحة محطتك المستقبلية، فإن زيارة حديقة الأمير محمد بن سعود أمرٌ لا بديل له، كونها من اكبر الحدائق في الباحة وأكثر الناس الذين يُقبلون على زيارة هذه الحديقة، هم عادةً من عُشّاق المناظر الساحرة، كون هذه الحديقة تتميّز بإطلالة رائعة على جبل الجوهر، وكذلك من عُشّاق التنزّه واستنشاق الهواء المُنعش جنباً إلى جنب مع القيام بالأنشطة المتنوّعة

فالحديقة تُتيح لهم التجوّل بين أشجارها الشاهقة ومسطحاتها الخضراء، وكذلك تُتيح لهم أماكن للجلوس وتأمُّل المنظر الرائع، وغير ذلك من الأنشطة.. اقرأ المزيد

اجمل حدائق في الباحة
@googlemap

سوف يحظى المُتنزّهون في حديقة الأمير سلطان بن سلمان بكل ما يُبهجهم ويُريح أنفسهم من مناظر طبيعية جميلة ومناطق تنزُّه مُريحة، فهي تُصنّف من اجمل منتزهات الباحة التي تجتذب المرء لزيارتها مرةً تلو الأُخرى، والدافع الأول يتمثّل في أنها تتّسم بإطلالات لا مُضاهٍ لها على جبل الجوهر.

الحديقة مقصد لكل من يُحب التجوّل بين المسطحات الخضراء الممتدة ومشاهدة ما تتزيّن به الحديقة من أشجار باسقة، فيما يُفضّل البعض الجلوس على أحد المقاعد الموزعة في أرجاء الحديقة والاكتفاء بتأمّل المكان.. اقرأ المزيد

افضل الحدائق في الباحة
@googlemap

إنّ زيارة منتزه غابة شهبة تعتبر غاية لأولئك الذين يُفضّلون الطبيعة ويميلون للتنزّه في الأماكن الهادئة والمساحات الخضراء، فهذه الحديقة هي من افضل حدائق في الباحة وأكثرها جذباً للزائرين، إذ تُمتّع مُرتاديها بأنشطة وتجارب مُختلفة، فضلاً عن إطلالاتها المميزة على جبل شهبا

فإن قررت زيارتها، تيقّن بأن الأشياء الممتعة التي ستُتاح لك عديدة، كأن تتجوّل بين مساحاتها الخضراء الرحبة وتراقب المناظر الجميلة التي تُحيط بك بما في ذلك الأشجار الظليلة التي تتزيّن بها الحديقة.. اقرأ المزيد

افضل الحدائق في الباحة
@googlemap

يعتبر متنزه غابة الرغدان من أهم منتزهات الباحه التي تقع بالقرب من المدينة وخدماتها، وتتضمن أماكن مناسبة لنزهات الأصدقاء والعائلات. ويتضمن المتنزه مناطق لعب جيدة للأطفال، ومجموعة كافية من شاحنات الطعام جنبًا إلى جنب مع بعض السكان المحليين الذين يبيعون شاي الأعشاب.

ويوفر المتنزه كافة الخدمات اللازمة للزوار، كمواقف السيارات، ويتضمن العديد من الشرفات المظللة، ويستوطن أراضيه بعض القرود من جنس البابون ..إقرأ المزيد

افضل حدائق الباحة
@googlemap

حديقة الأمير مشاري بن سعود

من افضل حدائق الباحه ، تقع حديقة الأمير مشاري بن سعود بالقرب من متنزه غابة الرغدان، وتتمتع بمناخ مميز لطيف ومعتدل في معظم أيام السنة. ويمكن اعتبار بعض أجزاء الحديقة كمحمية طبيعية، وتتضمن العديد من الشرفات المظللة لخدمة الزوار والمتنزهين الذي يأتونها من داخل وخارج البلاد.

وتتضمن الحديقة العديد من ملاعب الأطفال المعتادة، ومساحات للعب كرة القدم، وبعض الألعاب الكهربائية المناسبة للكبار والصغار على حدٍ سواء.  

منتزهات في الباحة
@googlemap

متنزه غابة خيرة الباحة

يعتبر متنزه غابة خيرة الباحة من أجمل منتزهات الباحة التي تتمع بطبيعة خضراء، وتحتضن العديد من الأحواض المائية والينابيع والشلالات. ويتميز الغطاء النباتي للمتنزه بالتنوع، حيث يحتوي على العديد من الأعشاب والنباتات، وأنواع الأشجار الكثيفة، مثل العرعر والزيتون البري والطلح.

كما يتضمن المتنزه مناطق مرصوفة وممرات للمشاة، وملاعب أطفال ومساحاتٍ خضراء، إلى جانب مساحاتٍ أكبر طبيعية لم تمسها يد الإنسان.  

حدائق في الباحة
@googlemap

متنزه سد الجنابين

يقع منتزه سد الجنابين في منطقة بلجرشي التي تتبع مدينة الباحة، ويتضمن ثلاثة أقسام، أحدها للعائلات، والثاني للشباب، والأخير للأطفال ويعتبر من اجمل منتزهات الباحة .

يحيط بالمتنزه كورنيش يمتد على جانبيه، ويتضمن ممرات للمشاة، ومظلات للنزهات، ومواقف سيارات، ومساحاتٍ شاسعة خضراء، والعديد من ملاعب الأطفال.

ويقع بالقرب من المتنزه منطقة سد الجنابين، وهو سد مائي مصنوعٌ من الخرسان، ويبلغ طوله قرابة154مترًا، وارتفاعه حوالي 28 مترًا.  

حدائق الباحة
@googlemap
ما هي افضل منتزهات الباحه للعوائل ؟

جميع الحدائق المقترحة في هذا الدليل مناسبة للعوائل بما في ذلك الاطفال.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع افضل 8 من منتزهات الباحه ننصح بزيارتها .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى