تليجرام تريند الخليج
منوعات

اسعار مواقف مطار الملك فهد الجديدة 2023.. مطار الملك فهد الدولي

اسعار مواقف مطار الملك فهد الجديدة 2023.. مطار الملك فهد الدولي هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

اسعار مواقف مطار الملك فهد الجديدة 2023، إذ أن مطار الملك فهد يعتبر واحداً من أهم المطارات في المملكة العربية السعودية، حيث تقصده الطائرات من أنحاء العالم المختلفة. وذلك بالإضافة إلى أن المطار يملك موقف سيارات بمساحة قادرة على أن تضم حوالي 5 آلاف سيارة. كما أن هذا الموقف متصل مباشرةً بصالة المطار، إضافة إلى أنه يتكون من 3 طوابق. وسوف نتعرف من خلال مقالنا على تريند الخليج على أسعار مواقف مطار الملك فهد الجديدة 2023. بالإضافة إلى ذكر بعض المعلومات حول مطار الملك فهد.

اسعار مواقف مطار الملك فهد الجديدة 2023

لقد قام مطار الملك فهد من خلال الحساب الرسمي على تويتر بالإعلان عن الاسعار الخاصة بركن السيارة في المواقف الخاصة بالمطار. إذ أنه يتم دفع 2,30 ريال سعودي عن كل ساعة في أول 72 ساعة، وبعد ذلك يتم احتساب 1.15 ريال سعودي عن كل ساعة بعد أول 72 ساعة، وذلك بالإضافة إلى تسديد القيمة ضريبة القيمة المضافة. وتجدر الإشارة إلى أنه من الممكن أن يتم تسديد الرسوم المترتبة من جهاز الدفع الذاتي، أو خلال الخروج من المطار.

عدد السيارات التي يمكن أن يستوعبها موقف مطار الملك فهد

إن موقف السيارات الموجود بمطار الملك فهد يستوعب على حوالي 5000 سيارة.

مطار الملك فهد الدولي

يعتبر مطار الملك فهد الدولي، المطار الرئيسي للمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية في مدينة الدمام. وقد تم افتتاحه في تاريخ 15 من شهر شعبان 1420 هـ، والذي يوافق التاريخ الميلادي 28 من شهر نوفمبر 1999م. كما يبعد المطار عن المدينة بحوالي 20 كيلومتر في الاتجاه الشمالي الغربي. وبالنسبة لمساحة أرض المطار فهي تبلغ حوالي 776 كم² في منطقة تتوسـط المجمعات العمرانية، والتي تمتد بمسافة تبلغ “120 كيلو متر” بين مدينتي الظهران في الجنوب، ومدينة الجبيل الصناعية في الشمال.

موقع ذلك المطار يتميز بأنه يربط جميع التجمعات العمرانية بالمنطقة الشرقية عبر طريقين أساسيين. والذي أحدهما يحد الموقع من الشرق، والذي هو طريق أبو حدرية السريع. وشركة الزيت العربية أرامكو السعودية تشغل مساحة تبلغ “250 كيلو متر مربع” جنوب الموقع لأعمال التنقيـب ونقل البترول. كما أن منشآت المطار تُشغل حوالي “43 كيلو متر مربع” وهذا ما يمثل بنسبة “5,6%” من مجموع المساحة الكلية.

ومن الجدير بالذكر أن مطار الملك فهد الدولي يحتل الريادة في مجال حيوي من أنشطة المطارات العالمية. على أساس أول مطار دولي من مجمل المطارات الدولية في المملكة العربية السعودية يقوم بتبني مفهوم الأسواق الحرة من أجل أن يساهم في دعم النمو الاقتصادي، وكذلك النشاط السياحي، والتجاري أيضاً في المنطقة، والعمل على تحقيق المزيد من الإيرادات للمنطقة. كما أن المطار قد حصل على المركز الثاني ضمن فئة أفضل المطارات المتوسطة على مستوى العالم، فيما يتعلق بالالتزام بمواعيد الإقلاع والوصول في عام 2018.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على اسعار مواقف مطار الملك فهد الجديدة 2023. حيث عرضنا فيه الأسعار التي أعلنها مَطار المَلك فَهد لركن السيارات في الموقف الخاص بالمطار بشكل مفصل. وذلك بالإضافة إلى ذكر بعض المعلومات الهامة حول مطار الملك فهد الدولي.

 

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع اسعار مواقف مطار الملك فهد الجديدة 2023.. مطار الملك فهد الدولي .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى