تليجرام تريند الخليج
منوعات

كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في السويد.. المستندات المطلوبة

كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في السويد.. المستندات المطلوبة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في السويد،  قد تختلف طريقة الحصول على تصريح الإقامة في السويد باختلاف بلدك. وذلك لأن الأمور تسير بشكل أسهل بالنسبة للقادمين من الدول الإسكندنافية الأخرى مثل النرويج أو من دول أوروبا، حيث أنّ هؤلاء لا يحتاجون في معظم الأوقات إلى التقديم للحصول على تصريح إقامة في السويد. ويختلف الأمر بالنسبة للقادمين من خارج أوروبا، حيث يجب عليهم الحصول على وظيفة حتى يكونوا قادرين على الإقامة في السويد.

كيفية الحصول على إذن إقامة مؤقت في السويد

 لكي تتمكّن من التقديم للحصول على إذن إقامة مؤقت يجب عليك أن إرفاق بعض المستندات التالية

 المستندات المطلوبة للحصول على إذن إقامة مؤقت في السويد:

  1.  جواز سفر ساري المفعول. 
  2. عرض عمل سويدي. 
  3. وثيقة راتب من الوظيفة التي حصلت عليها.
  4.  إثبات تأمين طبي شامل التأمين على الحياة. 
  5. بالإضافة إلى ذلك وثيقة ضمان اجتماعي مقدّم من صاحب العمل. 

مميزات إذن الإقامة المؤقتة في السويد:

يمنحك الحق في العيش والعمل في السويد. ويمكنك تجديد إذن الإقامة سنويا طبقا لشروط الإذن الممنوح لك. ومن ناحية أخرى يجب التنويه إلى أنك وفي حالة قمت بتغيير وظيفتك سيكون عليك تحديث هذه التفاصيل في إذن الإقامة الخاص بك.

كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في السويد.. المستندات المطلوبة
كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في السويد

 كيفية الحصول على إذن إقامة دائمة في السويد:

 لكي تتمكن من الحصول على تصريح إقامة دائمة عليك أن تعيش في السويد لمدة لا تقل عن خمس سنوات متواصلة. حيث يحصل القادمين من الإتحاد الأوروبي على تصريح إقامة دائمة تلقائيا بعد مرور خمس سنوات على تواجدهم في السويد حتى وإن عاشوا جزءًا من هذه الفترة الزمنية بلا عمل. ويختلف الأمر تماما بالنسبة للأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي. إذ يجب على هؤلاء تقديم إثبات بأنهم كانوا يعملون خلال السنوات الخمس جميعها. وتقديم إثبات قدرتهم على إعالة أنفسهم و أُسرهم. 

أهم مميزات الإقامة الدائمة في السويد: 

لن تكون في حاجة إلى تجديد إذن إقامتك سنويا من أجل العمل والعيش في السويد. تستطيع تغيير وظيفتك بحرية تامة دون الحاجة إلى تحديث أو تغيير إذن إقامتك. يمكن لأفراد عائلتك السفر إليك في السويد بموجب القانون السويدي الخاص بحالات لم الشمل. وقد يختلف الأمر عندما يكون لديك تصريح إقامة مؤقت. حيث أنّ أفراد عائلتك في هذه الحالة مضطرون للتقديم على تأشيراتهم و إقامتهم الخاصة بشكل منفصل. يجب التنويه إلى أنّ إذن الإقامة الدائمة لا يساوي حصولك على الجنسية السويدية. وذلك بسبب أنك معرض لفقدان حق الإقامة في السويد في حالة قضاء مدّة طويلة من الزمن خارج السويد تبدأ بسنتين وحتى 6 سنوات. وكذلك في حالة ارتكاب جريمة كبيرة فقد يتمّ طردك و سحب إذن الإقامة منك.

أهم الشروط الخاصة بالتقديم للحصول على إذن إقامة دائم:

 أن يكون المتقدم قد أقام في السويد لمدة 5 سنوات متواصلة. أن يكون يحصل المتقدم على إذن إقامة مفعل لمدة 5 سنوات. وثيقة إثبات قدرة المتقدم على إعالة نفسه وعائلته. وبالإضافة إلى جميع الشروط السابقة، فإنه يجب أن يكون إذن الإقامة الذي حصلت عليه سابقا بنية العمل والعيش في السويد لفترة طويلة نسبيا. ونتيجة لذلك فإنّ تأشيرة الدراسة أو تأشيرة العمل لفترة مؤقتة لن تمكنك من الحصول على إذن إقامة دائم. 

المستندات المطلوبة للحصول على إذن الإقامة الدائمة 

لكي تتمكن من الحصول على إذن الإقامة الدائم، يجب عليك تعبئة نموذج طلب التقديم الخاص باللغة السويدية واسمه “ansökan om ställning som varaktigt bosatt, number 138011” سواءً عن طريق الموقع أو تقديمه بصفه شخصية لدى وكالة الهجرة السويدية. وسوف تحتاج إلى المستندات التالية: نسخة من وثائق السفر. وثائق تثبت وتؤكد مقدرتك على إعالة نفسك وأسرتك خلال السنوات السابقة وقد يتضمن ذلك شهادات التوظيف بالإضافة إلى كشوفات الرواتب وعلاوة على ذلك أيضا ممتلكاتك المالية في حسابك البنكي الخاص. 

 في الختام فإن هذا المقال يوضح أنّ الهجرة إلى السويد قد لا تكون بسهولة الهجرة إلى كندا أو أستراليا. حيث أن هاتان الدولتان تقدم برامج متخصصة لجذب المهاجرين من دول العالم. ونتيجة لذلك قد تحتاج فقط لامتلاك المهارات اللازمة و الكافية التي توفر لك العثور على فرصة عمل مناسبة في السويد وبعد ذلك يمكنك البدء بإجراءات الإقامة الدائمة هناك. 

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في السويد.. المستندات المطلوبة .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى