تليجرام تريند الخليج
منوعات

ميعاد إنطلاق ماراثون الرياض 2023..رابط حجز مارثون الرياض 2023

ميعاد إنطلاق ماراثون الرياض 2023..رابط حجز مارثون الرياض 2023 هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

ميعاد إنطلاق ماراثون الرياض 2023، يعمل الإتحاد السعودي للرياضة علي تمكين كافة أفراد المجتمع من ممارسة الأنشطة الرياضية عن طريق تنظيم ماراثون الرياض لعام 2023. وهذا بدعم من وزارة الرياضة و برنامج جودة الحياة و الإتحاد العربي السعودي لألعاب القوى. سوف يشمل الماراثون عدة سباقات والتي تناسب جميع أفراد المجتمع بمختلف القدرات و مستويات اللياقة البدنية.

ميعاد إنطلاق ماراثون الرياض 2023..رابط حجز مارثون الرياض 2023
ماراثون الرياض

ما هو ماراثون الرياض 2023؟

لقد أعلن الإتحاد السعودي الرياضة للجميع Sports For All عن إطلاق موعد سباق ماراثون الرياض. والذي سوف يقام يوم السبت بتاريخ 11 فبراير 2023 في مدينة الرياض. ذلك بدعم مباشر من وزارة الرياضة و برنامج جودة الحياة. أيضا سعيا لتشجيع كل أفراد المجتمع على ممارسة النشاط البدني و كذلك المشاركة في الفعاليات الرياضية، و ما توليه الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين و سمو ولي عهده الأمين من دعم لا محدود و ايضا مستمر للقطاع الرياضي. بما يتواكب مع خطط و أهداف رؤية المملكة 2030. سوف يكون هناك فرص للتطوع في ماراثون الرياض، ويمكن التواصل مع الجهة المنظمة خلال البريد الالكتروني التالي:  [email protected].

ميعاد ماراثون الرياض 2023

لقد قامت وزارة الرياضة السعودية بالتعاون مع الإتحاد السعودي للرياضة للجميع، بتحديد موعد إنطلاق ماراثون الرياض 2023، وهذا يومي الجمعة و السبت 10 و 11 فبراير 2023 بالعاصمة السعودية الرياض. ويؤكد إطلاق ماراثون الرياض بنسخته الجديدة، على مكانة المملكة  كوجهة رياضية دولية. و تحقيقا لأهداف برنامج جودة الحياة، وهو أحد برامج و مبادرات رؤية المملكة 2030. ويهدف الي زيادة نسبة الأشخاص الذين يمارسون الأنشطة البدنية بشكل منتظم في المملكة و العيش بأسلوب حياة صحي.

نقطة إنطلاق ماراثون الرياض 2023

سوف ينطلق ماراثون الرياض 2023، من جامعة الملك سعود مرورا بعدة طرق رئيسية توفر للمشاركين فرصة استكشاف أبرز المعالم السياحية لعاصمة السعودية. و بعد إنتهاء الماراثون، سوف يتم نشر نتائج المشاركين في الموقع الرسمي للماراثون www.riyadhmarathon.org، وهذا بعد انتهاء السباق في 11 فبراير 2023. كما بإمكان المشاركين تحميل شهادة المشاركة مع نتائجهم.

سباقات ماراثون الرياض 2023

يضم ماراثون الرياض 2023 سباقات كثيرة تناسب جميع أفراد المجتمع من مختلف القدرات و الفئات العمرية وهذا السباقات تضم:

  • سباق الماراثون 42 كلم: وهو متاح للاشخاص اقل من 20 سنة و ما فوق.
  • سباق الـ نصف ماراثون 21 كلم: وهو متاح للاشخاص من 18 سنة و ما فوق.
  • سباق 10 كلم: متاح للاشخاص من 17 سنة و ما فوق.
  • سباق ال 4 كلم: هذا السباق مناسب لكافة الأعمار.

أسعار تذاكر ماراثون الرياض 2023

بالامكان حجز تذاكر ماراثون الرياض 2023 والمشاركة فيه خلال حجز التذاكر عن طريق الرابط التالي: Registration

  • 4 كلم، متاح للجميع: 29 ريال سعودي.
  • 10 كلم، للاشخاص في سن 17 و ما فوق: 39 ريال سعودي.
  • 21 كلم، للاشخاص في سن 18 و ما فوق: السعر 79 ريال سعودي.
  • 42 كلم، للافراد في سن 20 و ما فوق: سعر التذكرة 99 ريال سعودي.

ما هي حقيبة سباق الماراثون؟

إن ما يسمي بحقيبة أو عدة السباق تحتوي على بطاقة السباق الخاصة بك، و التي يتطلب ارتدائها يوم السباق، بالإضافة إلى تي شيرت و حقيبة و كذلك هدية بسيطة. كما سوف يحصل أول 15 ألف مشارك على ميدالية عند إكمال السباق و قطع خط النهاية. ولكي يمكن استلام حقيبة السباق، يتطلب من المشاركين ابراز نسخة من الهوية، الهوية الوطنية أو الإقامة أو جواز السفر. لكن لن يتم تسليم عدة السباق في نفس يوم الماراثون. كما سوف يتمكن المشاركون من استلام عدة السباق من قرية الماراثون في تاريخ 10 فبراير من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 10 مساء، كما سوف يتم نشر المزيد من التفاصيل عند اقتراب موعد الماراثون.

ما هي قرية الماراثون؟

إن قرية الماراثون تعتبر منطقة ترفيهية حيث تحتوي على فعاليات رياضية مرافقة، و كذلك وجهة مخصصة لاستلام عدة السباق. أيضا بعض المطاعم المختارة و العديد من الفعاليات الترفيهية الأخرى لكل الزوار و المشاركين في الماراثون على مدار يومين. حيث سوف تقام قرية الماراثون في 10 و 11 فبراير 2023. كما سوف يتم نشر المزيد من التفاصيل عند اقتراب موعد الماراثون.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ميعاد إنطلاق ماراثون الرياض 2023..رابط حجز مارثون الرياض 2023 .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى