تليجرام تريند الخليج
منوعات

أفضل أماكن السياحة في كرواتيا 2023 .. أجمل الأماكن السياحية في كرواتيا

أفضل أماكن السياحة في كرواتيا 2023 .. أجمل الأماكن السياحية في كرواتيا هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

أفضل أماكن السياحة في كرواتيا 2023، حيث تُعد كرواتيا من أجمل الدول الأوروبيّة، حيث تشتهر بمقوّماتها السياحيّة، فقد جمعت كرواتيا بين جمال الطبيعة، وموقعها المميّز على البحر الأدرياتيكي، وهي تعتبر من المدن التاريخيّة والأثريّة. التي نالت استحسان الكثير من السيّاح. سنعرض في مقالتنا هذه دليلًا سياحيًا، حول أفضل الأماكن السياحة في كرواتيا لعام 2023 م.

أفضل أماكن السياحة في كرواتيا 2023

فيما يلي أبرز الأماكن السياحية التي يوصى بزيارتها في دولة كرواتيا:

  • السياحة في زغرب

من أفضل الأماكن السياحة في دولة كرواتيا هي العاصمة زغرب. والتي تشتهر بمعالمها السياحيّة، العصريّة والتاريخيّة، كما وتنتشر فيها المطاعم والأسواق. ومن أبرز الأماكن السياحيّة في العاصمة زغرب:

  1. زغرب غورني غراد، والتي تزخر بالكثير من المباني التاريخيّة والأثريّة التي تعود للقرون الوسطى.
  2. كاتدرائية زغرب.
  3. كنيسة القديس مرقس.
  4. سوق دولاك.
  5. الحديقة الوطنية النباتية زرينجيفاك.
  6. بالإضافة إلى المسارح والمتاحف المتنوّعة.
  • أفضل أماكن السياحة في كرواتيا: السياحة في دوبروفنيك

تعدّ دوبريفنيك من أفضل أماكن السياحة في كرواتيا. فهي تشتهر بشواطئها وفنادقها، وبسورها الذي يمتد لمسافة 2 كيلو متر، وأبراجها والمدافع القديمة. كذلك البمباني ذات الأسقف البرتقاليّة اللون، كما وتضم العديد من الأماكن التاريخيّة المدرجة على لائحة اليونسكو لحفظ التراث العالمي.

  • قصر ديوقليانوس

يقع قصر ديوقليانوس بمدينة سبليت، وهي ثاني أكبر مدن كرواتيا بعد العاصمة زغرب، وتطل على البحر الأدرياتيكي، ويصنّف القصر كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. وقد بناه القيصر الروماني (يوليانوس) عام 305 ميلادياً.

تعتبر مدينة ريجيكا ثالث أكبر المدن الكرواتية. وهي تعد من أهم الموانئ البحرية في البلاد. وبرغم جمال المعالم الحديثة في المدينة، تبقى المعالم القديمة فيها هي المفضّلة لدى السياح.

يقدّر طول جزيرة هفار بنحو 68 كيلو مترًا. كما تتميز بطبيعتها الساحرة، وينابيع الجميلة للمياه العذبة فيها. ويوجد بها كاتدرائية يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر الميلادي، وهي تعتبر تحفة معماريّة. كما وتضم الجزيرة مجموعة من أفضل الفنادق والمطاعم في البلاد.

  • أفضل أماكن السياحة في كرواتيا: حديقة بليتفيتش

تعدّ حديقة بليتفيتش الوطنية، من المواقع السياحية الأكثر زيارةً في كرواتيا. كما يود فيها عدّة شلالات، والممرّات المخصّصة للمشاة، والجسور الخشبيّة. كذلك أنها تعدّ مأوى للعديد من الطيور الجارحة، مثل البوم والنسور والصقور، وعدد الحيوانات البريّة.

وهي تُعد من أَفضل أَماكن السِياحة في كرواتيَا. لكونها جزيرة ساحرة، يقصدها الكثير من السيّاح من مختلف أنحاء العالم لا سيما من العرسان، فهم يجدونها وجهة مثاليّة لقضاء شهر العسل. حيث يوجد بها الشواطئ الرمليّة والمنتجعات الرائعة.

  • مدينة كارلوفاك

تستحق مدينة كارلوفاك الكرواتية الزيارة. وذلك لتميز موقعها كونها تطلّ على 4 من أجمل الأنهار. كما تنتشر فيها العديد من المباني الأثرية، وكذلك التحصينات والقلاع. وأكثر ما يميّز هذه المدينة تصميمها الهندسي.

  • أفضل أماكن السياحة في كرواتيا: حديقة كورنات الوطنية

تقع حديقة كورنات في الأرخبيل الكرواتي، والذي يمتد في البحر بطول 35 كيلو مترًا، وبعرض يصل 13 كيلو مترًا، وهي تتشكّل من عدد 80 جزيرة صغيرة متناثرة، البعض منها مأهولة بالسكان. وهي تعتبر محمية طبيعية، كما تنتشر فيها العديد من المطاعم والمحلات التجارية، والمكاتب السياحية التي تقدم الخدمات السياحية بين تلك الجزر.

حديقة ملجيت الوطنية من أَفضل أَماكن السِياحة في كرواتيَا 2023، وهي تضمّ العديد من الجزر الصغيرة، حيث يوجد بها الغابات الكثيفة. كما يوجد بها بحيرتان المياه المالحة فيروزية اللون، يقصدها الكثير من عشاق الطبيعة، للتنزّه والسباحة، وممارسة النشاطات مثل الجري، وركوب الدراجات الهوائية.

تقع هذه المدينة الساحلية في شمال غربي كرواتيا، وتقع تحديدًا في شبه جزيرة إستريا، وهي تعتبر من أَفضل أَماكن السِياحة في كرواتيَا، وتتميّز المدينة بوجود المباني التاريخيّة وكذلك الشواطئ الذهبية والمطاعم والفنادق.

  • أفضل أماكن السياحة في كرواتيا: مدينة بولا

تتميز مدينة بولا بالتراث الروماني العريق. كما يتوسّطها المدرّج الروماني. كما يوجد بها الأسواق والمراكز التجارية التي يقصدها السياح.

تقع هذه المدينة على الساحل الغربي لإستريا، وهي تعتبر من أَفضل أَماكن السِياحة في كرواتيَا. حيث ويزورها سنويًا أكثر من 400,000 زائر وذلك لاكتشاف معالمها.

  • حديقة بريوني الوطنية

تقع الحديقة في أرخبيل من الجزر الكرواتية الصغيرة. وهي تعتبر أكبر جزيرة في البلاد، وتنتشر فيها الغابات وأشجار الصنوبر، حيث الطبيعة الساحرة، والشواطئ، وكذلك الفنادق وملاعب الجولف وغيرها.

إلى هنا نكون قد وصلنا بكم لنهاية المقال بعد أن عرضنا لكم بعض المعلومات عن افضل الأماكن السياحة في كرواتيا 2023 م، والتي يفضّلها السياح سواء العرب أو الأجانب.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أفضل أماكن السياحة في كرواتيا 2023 .. أجمل الأماكن السياحية في كرواتيا .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى