تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هو أول بنك في سلطنة عمان.. أسماء البنوك في سلطنة عمان

ما هو أول بنك في سلطنة عمان.. أسماء البنوك في سلطنة عمان هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

تعرف على ما هو أول بنك في سلطنة عمان، حيث تُعد البنوك من أهم القواعد التي يقوم عليها اقتصاد الدولة، وذلك لتأمين وحفظ النقود بمكان مثالي، بالإضافة لأنواع القروض المختلفة التي تعطيها البنوك والتي تعود بفوائد كبيرة على ميزانية الدول، كما تعتبر سلطنة عمان احدى الدول التي تملك أقوى البنوك العالمية، والتي يقصدها رجال الأعمال الكبار في العالم، ومن خلال هذا المقال سنتعرف معاً على ما هو أول بنك في سلطنة عمان.

ما هو أول بنك في سلطنة عمان

البَنك الأَول في سَلطنة عُمان هو البنك الوطني العماني، حيث يعتبر البنك الوطني العماني أول بنك في سلطنة عمان، وقد تم تأسيسية منذ عام 1973م، بالإضافة إلى ذلك فهو يُعد من البنوك الرائدة في منطقة الخليج العربي، حيث قد وصل رأس مال البنك المدفوع حوالي 110.8 مليون ريال عماني، أي ما يعادل 288 مليون دولار، بينما الرأس المال النظامي للبنك يتجاوز 377 مليون ريال عماني. والجدير بالذكر أن هذا البنك يمتلك حوالي 60 فرعاً في ميع مدن السلطنة، بالإضافة لوجود فرع في مدينة دبي وفرع آخر في أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة:

البنك الوطني العماني

يعد البنك الوطني العماني أحد أهم البنوك العربية، حيث يوفر البنك العديد من الخدمات الرائعة لجميع عملائه، بالإضافة إلى أن البنك الوطني العماني لديه دوراً هاماً في تنشيط الاقتصاد العماني، حيث تم إنشاء هذا البنك بفرعين فقط، ولكنه تطور حتى أصبح يضم 60 فرعاً داخل السلطنة، وفرعين في دولة الإمارات، بالإضافة لوجود أكثر من 170 جهاز صرافة آلية منشرين في كافة المناطق بالسلطنة.

ما هو أول بنك إسلامي في سلطنة عمان

يُعد بنك نزوي  أَول بَنك إِسلامي في سلطنة عمان، حيث يوفر هذا البنك العديد من الخدمات المالية طبقاً للشريعة الإسلامية، حيث قد تم تأسيس البنك في عام 2000 م، وذلك بقرار حكومي بتشكيل يتضمن 5 أعضاء برئاسة السيد أحمد بن سيف الرواحي، كما يتعاون البنك مع العديد من البنوك في السلطنة لتقديم أفضل الخدمات.

كم بنك يوجد في سلطنة عمان

تضم سلطنة عمان بنوك عديدة تصل إلى 19 بنك، حيث يوفر كل بنك الكثير من الخدمات التي يحتاجها العملاء أينما في أي مكان في العالم وهم على الشكل التالي:

اسم البنك                   نوع البنك

بنك مسقط                              محلي تجاري

البنك الوطني العماني                  محلي تجاري

بنك ظفار                              محلي تجاري

بنك عمان العربي                     محلي تجاري

وبنك الإسكان العماني                 حكومي متخصص

بنك صحار                           محلي تجاري

بنك HSBC عمان                    محلي تجاري

وبنك قطر الوطني                     أجنبي تجاري

بنك ملي إيران                أجنبي تجاري

بنك العز الإسلامي                   إسلامي

وبنك صادرات إيران                  أجنبي تجاري

بنك ستاندرد تشارترد               أجنبي تجاري

حبيب بنك المحدود                   أجنبي تجاري

بنك بيروت                           أجنبي تجاري

بنك أبو ظبي الوطني                  أجنبي تجاري

ستيت بنك أوف إنديا                  أجنبي تجاري

بنك برودا                             أجنبي تجاري

بنك التنمية العماني                    حكومي متخصص

وبنك نزوي                                   إسلامي

إلى هنا نكون قد وصلنا بكم لنهاية هذا المقال صل بعد أن تعرفنا من خلاله على أول بنك في سلطنة عمان، حيث تحدثنا فيه بشكل مفصل عن البنك الوطني العماني والذي يعد البَنك الأَول في السَلطنة، كما تعرفنا على أهم المعلومات حول هذا البنك.

 

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما هو أول بنك في سلطنة عمان.. أسماء البنوك في سلطنة عمان .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى