تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

روبوتات اجتماعية تظهر في قمة الأمم المتحدة للذكاء الاصطناعي

روبوتات اجتماعية تظهر في قمة الأمم المتحدة للذكاء الاصطناعي هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

تريند الخليج – متابعات

تعتزم الأمم المتحدة، للمرة الأولى، جمع ثمانية روبوتات اجتماعية لمناسبة قمتها المقبلة بشأن الذكاء الاصطناعي للخدمة العامة، وهي الأولى منذ جائحة كوفيد – 19. وخلال هذه القمة التي تقام يومي السادس والسابع من تموز (يوليو) في جنيف، يأمل الاتحاد الدولي للاتصالات أن يظهر كيف يمكن للتقنيات الجديدة، خصوصا الذكاء الاصطناعي، أن تساعد على بلوغ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، خصوصا في دعم المبادرات الإنسانية.
وبحسب ما ذكرت “الفرنسية”، قالت دورين بوجدان مارتن الأمينة العامة الجديدة للاتحاد الدولي للاتصالات، في بيان، إن “مصلحتنا العامة تكمن في أن نصوغ الذكاء الاصطناعي بشكل أسرع مما يصوغنا هو”.
وأضافت “هذه القمة التي تشكل منصة رئيسة للأمم المتحدة على صعيد الذكاء الاصطناعي، ستجمع أصواتا صاعدة تمثل جملة مصالح متنوعة لضمان أن يكون الذكاء الاصطناعي مسرعا قويا للتقدم في سباقنا لإنقاذ أهداف التنمية المستدامة”. وستجمع القمة لأول مرة ثمانية روبوتات اجتماعية، وأكثر من 20 إخصائيا في الروبوتات.
وستقدم هذه الروبوتات المسماة بيونمي ونادين وصوفيا وجيمينويد و4 إن آي 1 وإيه آي دا روبوت وجريس وديزديمونا، قدراتها في مجالات متنوعة، بينها مكافحة الحرائق، وتوزيع المساعدات، وتقديم الرعاية الصحية، والزراعة المستدامة.
ويتوقع مشاركة مئات الأشخاص في هذه القمة في جنيف، وهي الأولى حضوريا منذ 2019 إثر الإجراءات الوقائية التي رافقت جائحة كوفيد – 19.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع روبوتات اجتماعية تظهر في قمة الأمم المتحدة للذكاء الاصطناعي .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى