تليجرام تريند الخليج
تعليم

خبر سار للطلاب اجازة 14 يوم في رمضان لهذا السبب حسب التقويم الدراسي

خبر سار للطلاب اجازة 14 يوم في رمضان لهذا السبب حسب التقويم الدراسي هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

زفّ التقويم الدراسي بشرة سارة للطلاب، بإعلانه عن اجازة 14 يوم في شهر رمضان المبارك لهذا السبب الموضح أدناه، حيث أشار التقويم إلى النظام التعليمي بالشهر المعظّم، وهل سوف يكون هناك دراسة يومية بالمملكة للطلاب، وجاء ذلك مع مطالبة عدد كبير من الطلاب بأن تكون العملية التعليمية عن بعد خلال هذه الفترة، فضلاً عن إبداء أولياء الأمور لآرائهم بتأكيدهم أن منصة مدرستي بديل جيد خلال هذه الفترة بالتحديد.

اجازة 14 يوم في رمضان

يرغب طلبة وطالبات المملكة، في معرفة آلية الدراسة في رمضان، وذلك قبل قدومه بأيام قليلة للغاية، حيث أكد العديد من المختصين أن الدراسة يجب أن تكون عن بعد، وذلك لتوفير الجهد عن الطلاب وأولياء الأمور، فضلاً عن تخفيف الازدحام المروري، كما أشارت شريحة كبيرة من أولياء الأمور أنهم يتمنون أن تكون العملية التعليمية عبر منصة مدرستي طوال فترة الصيام، بسبب انشغالهم في الدوام الخاص بهم، منتظرين القرار الرسمي من وزارة التعليم.

تكمن الإجازة الخاصة بالشهر الكريم والتي مدتها أربعة عشر يوم، في عطلة عيد الفطر المبارك، وفي العطلة الاسبوعية المعتادة، وتم تقسيمهم كما يلي حسب التقويم:

  • ثمانية أيام بعطلة عيد الفطر المبارك.
  • ستة أيام للعطلة الاسبوعية “الجمعة والسبت”.
  • عدد أيام الدراسة الفعلية ستة عشر يوم.

علمًا بان العطلة تبدأ في تاريخ الثاني والعشرين من رمضان، وتستمر حتى انتهاء اسبوع عيد الفطر المبارك، مع وجود ثلاثة عطلات اسبوعية قبل التاريخ المذكور بستة أيام عطلة رسمية اسبوعية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع خبر سار للطلاب اجازة 14 يوم في رمضان لهذا السبب حسب التقويم الدراسي .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى