تليجرام تريند الخليج
السعودية

متي يتم دراسة الأهلية في حساب المواطن؟.. وزارة الموارد البشرية توضح

متي يتم دراسة الأهلية في حساب المواطن؟.. وزارة الموارد البشرية توضح هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

ابانت وزارة الموارد البشرية بالسعودية عن متي يتم دراسة الأهلية في برنامج حساب المواطن، والمقصود بالأهلية هي ان الشروط والمعايير لابد ان تتوفر في المستفيد للحصول على دعم البرنامج الشهري، ويتم دراستها من قبل الجهات المختصة وفي حال انطبقت كافة الشروط يصبح المستفيد مؤهل للحصول على الراتب الشهري، ويذكر ان حساب المواطن من أبرز برامج الدعم التي تقدمها الحكومة السعودية لمواطنيها الأشد إحتياجًا لتزويدهم بالدعم المادي لإعانتهم على تحمل الظروف المعيشية الصعبة الناتجة من الإصلاحات الاقتصادية والتي تسبب بعبء اضافي عليهم.

متي يتم دراسة الأهلية في حساب المواطن

بينت وزارة الموارد البشرية علي ان دراسة الأهلية في حساب المواطن تتم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، واذا تم تقديم الطلب قبل اليوم العاشر، ففي هذه الحالة يتم دراسة الأهلية وابلاغ المستفيد عن نتيجته في الدورة الثانية للأهلية التي تليها، واكدت علي ان النظر في طلبات الأهلية وفحص البيانات والتأكد من صحتها يستمر علي مدار شهر من قبل الجهات المُختصة، وتتمثل شروط الأهلية في حساب المواطن كما يلي :

  • يشترط ان يكون المستفيد سعودي الجنسية بإستثناء ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  • يشترط علي المستفيد ان يكون مقيمًا إقامة دائمة داخل اراضي المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.
  • يشترط علي المستفيد الا يكون مقيم في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • يجب أن تتوافق بيانات المستفيد المفصح عنها داخل البرنامج مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
شروط اهلية حساب المواطن
شروط اهلية حساب المواطن

خطوات الاستعلام عن نتائج الأهلية

ويمكنكم الإستعلام عن نتائج الأهلية من خلال حسابك الخاص في البرنامج عن طريق إتباع الخطوات الآتية :

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع متي يتم دراسة الأهلية في حساب المواطن؟.. وزارة الموارد البشرية توضح .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى