تليجرام تريند الخليج
السعودية

عدد التاشيرات المسموح بها للافراد ونصيب العمالة المنزلية لكل فرد

عدد التاشيرات المسموح بها للافراد ونصيب العمالة المنزلية لكل فرد هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

يتساءل الكثير من الأشخاص عن  عدد التأشيرات المسموح بها للأفراد التي قد  يمكنهم استخراجها، فكما هو معلوم بأن الدخول إلى الأراضي السعودية  هي مرتبط بالحصول على تأشيرة وسبب للدخول، حيث توجد العديد من الأنواع الخاصة بتأشيرات الدخول إلى الأراضي السعودية، حيث قد  تختلف هذه الأنواع باختلاف السبب من جانب، وبالتالي قد  اختلافات أخرى تخص المدة الزمنية وطريقة الحصول عليها، ومن هذه الأنواع، وفي هذا المقال الحصري عبر موقعنا المتميز مصر مكس سوف نرصد لكم كافة التفاصيل عبر موقعنا المتميز الذي يرصد لكم كافة الاخبار والتفاصيل علي مدار 24 ساعة.

عدد التاشيرات المسموح بها للافراد

هذا وقد أفادت وزارة الخارجية السعودية وكذلك دائرة الجوازات في وزارة الداخلية بأنَّ عدد التأشيرات التي قد  يمكن للأفراد التقدم بالحصول عليها جاءت على النحو التالي.

  • أولاً يسمح للمواطن السعودي المتزوج التقدم بطلب إصدار ثلاث تأشيرات بحد أقصى.
  • ثانياً يجب  أن يكون من ضمن التأشيرات الثلاثة عامل منزلي واحد بشرط أن تكون مهنة العامل تحت سقف المهن الآتية وهي عاملة منزلية، سائق، مربية أطفال، ممرض أو ممرضة.
  • ثالثاً الحد الأعلى للتأشيرات الرجالية التي قد  يسمح للمواطنات السعوديات الموظفات التقدم بطلبها هي  تأشيرة واحدة بحد أقصى، بينما تعد حصة تأشيرة العمالة المنزلية لهنَّ تكون بنسبة 1:1 بمعنى أن المواطنة إذا قد طلبت تأشيرة عمالة منزلية واحدة، فإنها قد  لا يمكنها طلب تأشيرة أفراد أخرى من نوع آخر.

 

عدد التاشيرات المسموح بها للافراد
عدد التاشيرات المسموح بها للافراد

 

عدد التأشيرات المسموحة للرجل السعودي من مساند

  • أولا قد أفادت الصفحة الرسمية لمنصة مساند الخاصة بالتأشيرات والتعاقدات لا سيما المتعلقة بالعمالة المنزلية، بأن عدد التأشيرات التي قد  يسمح للرجل السعودي المتزوج والذي يوجد لديه أبناء هو خمس تأشيرات بحد أقصى، منها عامل منزلي واحد.
  • ثانياً أما بالنسبة للمواطن السعودي غير المتزوج أو المتزوج بدون أبناء، فقد سمح له إصدار 3 تأشيرات من تأشيرات الأفراد المختلفة، على أن قد تكون حصة العمالة المنزلية منها واحدة فقط.

أنواع التأشيرات الموجودة التي يمكن استخراجها 

أولاً تأشيرة العمل:

قد تشمل تأشيرة العمل العمالة المنزلية، أو تأشيرات خاصة بعدد من الوظائف المرتبط الحصول عليها بوجود عقد عمل، أو  يمكنك استدعاء من المؤسسة المشغلة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع عدد التاشيرات المسموح بها للافراد ونصيب العمالة المنزلية لكل فرد .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى