تليجرام تريند الخليج
تعليم

سجل الآن.. التسجيل في اختبار التحصيلي 1444 بالسعودية والخطوات بالتفصيل

سجل الآن.. التسجيل في اختبار التحصيلي 1444 بالسعودية والخطوات بالتفصيل هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

التسجيل في اختبار التحصيلي 1444 بالسعودية، كشفت هيئة تقويم التعليم بالمملكة العربية السعودية عن الخطوات اللازمة للتسجيل في اختبار التحصيلي 1444، وفي إطار ذلك أشارت إلى الموعد الرسمي للتسجيل وذلك لكافة الطلاب الراغبين سواء الذكور أو الإناث، فقد حرصت الهيئة على أن يكون الاختبارات ورقية وموحدة على كافة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية خاصة القسم العلمي، حتى يتوفر معيار عادل في مواد محددة مثل الأحياء والرياضيات والفيزياء والكيمياء، لذا نوفر لكم شرح وافي وكافي لخطوات التسجيل حتى يقوم الطلاب به بنجاح.

التسجيل في اختبار التحصيلي 1444 بالسعودية

الاختبارات التحصيلي الورقي يحرص عدد كبير من الطلاب خريجي الثانوية من الذكور والإناث على التسجيل فيه، لذا يتم الحرص من جانبهم على معرفة الموعد الرسمي لفتح التسجيل، وقد أعلنت عنه هيئة تقويم التعليم السعودي في شهر فبراير الجاري ومستمر حتى نصف شهر أبريل من العام الحالي، تحديدًا في يوم 13 فبراير 2023 وذلك للطالبات، وبالنسبة للطلاب الذكور فقد تم تحديد يوم 16 فبراير 2023م، ومن الجدير بالذكر أن من المقرر انطلاق الاختبار التحصيلي الأول بداية من يوم 19  مايو 2023 وحتى 23 من نفس الشهر، والتحصيلي الثاني يبدأ من 1 يونيو 2023 ويستمر حتى يوم 5 من نفس الشهر.

التسجيل الإلكتروني في الاختبارات

تم تحديد مواعيد الخاصة بالاختبار التحصيلي 1444/ 2023 للذكور والإناث لتقييم مدى قدرة الطالب على الاستيعاب في المواد الدراسية التي تم دراستها في مرحلة الثانوية العامة للطلبة والطالبات، حيث يمكن للطلاب خوض الاختبار خلال السنة الواحدة مرتين على أن يكون الحد الأقصى لخوض الاختبارات أربع مرات في ثلاث سنوات، وقد حددت الهيئة رسوم التسجيل المبكر وهي 100 ريال، والتسجيل المتأخر 150 ريال.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع سجل الآن.. التسجيل في اختبار التحصيلي 1444 بالسعودية والخطوات بالتفصيل .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى