تليجرام تريند الخليج
السعودية

تنبيه عاجل .. وفقًا للأمر الملكي بشأن إجازة يوم التأسيس تعرضك لغرامة 5000 آلاف

تنبيه عاجل .. وفقًا للأمر الملكي بشأن إجازة يوم التأسيس تعرضك لغرامة 5000 آلاف هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

لم يتبقى على يوم التأسيس السعودي سوى عدد قليل من الأيام، لذا ينتظر جميع المواطنين في المملكة السعودية هذه الإجازة وبالأخص الطلاب في المدارس، كما أنهم سيحظون على إجازة قدرها 4 أيام متتالية، هذا ولأن إجازة التأسيس ستكون يومي (الأربعاء والخميس) ويتبعها إجازة نهاية الإسبوع (الجمعة والسبت)، تأتي هذه الإجازة من أجل الاحتفال بالثلاث قرون لـيوم (التأسيس السعودي)، وكان ذلك في تاريخ الثاني والعشرون من شهر فبراير لعام 1727 ميلاديًا، وتم تأسيس الدولة السعودية في ذلك التاريخ على يد (آل سعود)، حيث تحتفل المملكة السعوية بهذه المناسبة من كل عام ميلادي، ولكن أصدر تنبيه عاجل من أجل يوم التأسيس تعرضك لغرامة 5000 آلاف ريال، فما هي؟، تابعوا المقال لنتعرف عليها.

تنبيه بشأن إجازة يوم التأسيس تعرضك لغرامة 5000 آلاف

تحتفل المملكة العربية السعودية وشعبها العظيم يوم 22 من شهر فبراير الجاري 2023 ميلاديًا، بمن أجل المناسبة العظيمة ألا وهي (يوم التأسيس السعودي) أي مرور 296 عامًا على تأسيس الدولة، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية وفقًا للأمر الملكي السامي الموجه من (الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود) أطال الله في عمره، عن عدد أيام إجازة يوم التأسيس والتي سيحصل عليها كافة المواطنين داخل السعودية في القطاعين العام والخاص، والطلاب في مختلف المراحل الدراسية، وتأتي الإجازة في التاريخ التالي:

  • تبدأ إجازة يوم التأسيس يوم الاربعاء والخميس في تاريخ 22 والـ23 من شهر فبراير 2023 مـ، الموافق للتاريخ الهجري الثاني والثالث من شهر شعبان 1444 هـ.
  • سيحظى المواطنين والطلاب على إجازة الجمعة والسبت التي تلي إجازة يوم التأسيس يوم 24 والـ25 من ذات الشهر 2023 والرابع والخامس من شهر شعبان 1444، لتصبح الإجاة 4 أيام متتالية.

حيث نبهت وزارة الموارد البشرية في المملكة السعودية على المواطن أو كل من يخالف قرار الإجازة في المواعيد المقررة، يأنه سيتم دفع غرامة مالية مقدرة بـ5000 آلاف ريال سعودي، هذا ولأن القرار مطبق على كافة المواطنين في الدولة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع تنبيه عاجل .. وفقًا للأمر الملكي بشأن إجازة يوم التأسيس تعرضك لغرامة 5000 آلاف .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى