تليجرام تريند الخليج
منوعات

متى موعد شهر رمضان 2023 فلكياً في السعودية وإمساكية رمضان

متى موعد شهر رمضان 2023 فلكياً في السعودية وإمساكية رمضان هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

يترقب المسلمون موعد شهر رمضان 2023 خلال شهر مارس القادم وفقاً للحسابات الفلكية، ولكن حتى الآن لم تقم المملكة العربية السعودية بإستطلاع هلال شهر رمضان والذي يكون في يوم 29 شعبان وبناء عليه يتحدد أول أيام الشهر الكريم، ومن الجدير بالذكر أنه من الممكن أن يختلف بداية الشهر الفضيل من دولة لأخرى طبقاً لرؤية الهلال، فإذا تعذر رؤيته مثلاُ يكون الشهر العربي 30 يوماً وإذا تم رؤيته يكون 29 يوماً فقط، ونُبين لكم الآن كم عدد الأيام المتبقية على رمضان وإمساكية رمضان في السعودية.

موعد شهر رمضان 2023

من المقرر أن يبدأ شهر رمضان الكريم في المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء الموافق 22 مارس وفقاً للحسابات البنكية أي بدأ العد التنازلي للشهر الكريم ومتبقي 39 يوم فقط، ولكن لم تحدد المملكة أول أيام الشهر إلا بعد إستطلاع الهلال وذلك يكون يوم 29 شعبان، وستقوم المحكمة العليا بالمملكة بتحري الهلال في هذا اليوم فإذا تعذر رؤيته يكون الشهر العربي كاملاً 30 يوم وإذا تم رؤيته تبدأ صلاة التراويح في هذه الليلة ويكون أول سحور طبقاً لحديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم “صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته”.

إمساكية رمضان

نُبين لكم الآن إمساكية شهر رمضان في المملكة العربية السعودية بتوقيت مدينة الرياض لتعرفوا مواعيد الصلوات وآذان المغرب خلال الشهر المبارك، وسيؤذن آذان المغرب يوم 22 مارس الساعة 06:07م وآذان الفجر الساعة 04:37ص.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع متى موعد شهر رمضان 2023 فلكياً في السعودية وإمساكية رمضان .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى