تليجرام تريند الخليج
السعودية

هل تؤثر العمالة المنزلية على استحقاق معاش الضمان الاجتماعي المطور ؟

هل تؤثر العمالة المنزلية على استحقاق معاش الضمان الاجتماعي المطور ؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

يتم معرفة الاستحقاق من خلال منصة الدعم والحماية والإجابة على الأسئلة التي يتم طرحها على مستحقي الدعم، فتساءل البعض عن هل تؤثر العمالة المنزلية على استحقاق معاش الضمان الاجتماعي والدعم وإجابة الوزارة بالايجاب علي التأثير علي الاستحقاق، ففي حالة وجود أكثر من 3 عمال في الأسرة يؤثر على المعاش مع استثناء العمالة المنزلية الطبية.

شروط استحقاق الدعم من الضمان الاجتماعي

المواطنين العاجزين عن العمل أو كبار السن من لا يملك مصدر دخل ولا عائل باستطاعته التقديم للحصول على الدعم من الضمان الاجتماعي، وكلا من الأرملة والمطلقة وزوجة المدمن والمفقود التي تعول أسرتها ولكن كل ذلك بعدة شروط حددتها الوزارة :-

  • يجب على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية مع استثناء زوجة السعودي الأجنبية.
  • أن يكون المتقدم مقيم إقامة كاملة في السعودية.
  • أن يكون المتقدم لديه حساب بنكي ساري لاستلام الدعم.
  • وجود كافة الأوراق والمستندات لإثبات الأهلية.
  • يجب أن يكون الدخل الأسري يقل عن الحد الأدنى للدعم.
  • وجود بطاقة تنقل للأبناء.

فئات استحقاق الضمان الاجتماعي

يتيح الضمان الاجتماعي دعم لبعض الفئات التي تستحق الدعم المادي ومنها:

يتم إتاحة الدعم الاجتماعي للنساء التي ليس لهم عائل أو مصدر دخل ويشمل الأرملة والمطلقة والمريضة أو ذات الإعاقة والمتزوجين من أجانب والمهجورة زوجها مسجون.

الأيتام في الضمان الاجتماعي ينقسمون لذكور وإناث فقدو أحد الوالدين أو كل منهم، الإناث عند عمر 19عام إلي أن يتزوج  أو يحصلون علي عمل، أما الذكور عند عمر 26 عام، مع تقديم إثبات الدراسة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع هل تؤثر العمالة المنزلية على استحقاق معاش الضمان الاجتماعي المطور ؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى