تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

الذكاء الاصطناعي والخوارزمية “1 من 2”

الذكاء الاصطناعي والخوارزمية “1 من 2” هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

بعد انقضاء 2022 أصبحنا ندرك الآن أنه سينظر إلى ذلك العام على أنه العام الذي اكتسب فيه الذكاء الاصطناعي مصداقية عند الناس. لقد حظي إصدار مختبر الأبحاث في سان فرانسيسكو لـ “تشات جي بي تي” باهتمام كبير، وأثار تساؤلات مهمة. لقد استقطب “تشات جي بي تي” في أسبوعه الأول فقط أكثر من مليون مستخدم، وتم استخدامه في كتابة برامج الكمبيوتر وتأليف الموسيقى وممارسة الألعاب واجتياز امتحان نقابة المحامين. لقد اكتشف الطلاب أن بإمكانه كتابة مقالات مفيدة تستحق الدرجة (ب)، واكتشف المعلمون ذلك أيضا، وإن كان بشكل أبطأ وبانزعاج شديد.

إن “تشات جي بي تي” هو أبعد ما يكون عن الكمال، علما أن مقالات الطلاب ذات الجودة (ب) هي أبعد ما تكون عن الكمال كذلك. إن المعلومات التي يقدمها “تشات جي بي تي” موثوقة بدرجة موثوقية المعلومات المتاحة له التي تأتي من الإنترنت. تعتمد كيفية استخدامه تلك المعلومات على تدريبه الذي يتضمن التعلم الخاضع للإشراف، أو بعبارة أخرى الأسئلة التي يطرحها البشر ويجيبون عنها.

إن الأهمية التي يوليها “تشات جي بي تي” لإجاباته المحتملة مستمدة من التعلم المعزز، حيث يقوم البشر بتقييم الاستجابة. يطلب من الملايين من مستخدمي “تشات جي بي تي” التصويت لمصلحة ردود البوتات أو ضدها في كل مرة يطرحون فيها سؤالا، وبالطريقة نفسها يمكن للتعليقات المفيدة من المعلم أن تقوم أحيانا بتعليم الطالب ذي الجودة (ب) بكتابة مقال بجودة (أ)، فليس من المستحيل أن يحصل “تشات جي بي تي” في نهاية المطاف على درجات أفضل.

يجبرنا هذا الذكاء الاصطناعي الأولي على إعادة التفكير في المهام التي يمكن القيام بها بأقل تدخل بشري. إذا كان الذكاء الاصطناعي قادرا على اجتياز اختبار نقابة المحامين، فهل هناك أي سبب يمنعه من كتابة موجز قانوني أو تقديم مشورة قانونية سليمة؟ إذا كان بإمكان الذكاء الاصطناعي اجتياز اختبار زوجتي للحصول على رخصة لمزاولة مهنة الطب، فهل هناك أي سبب يمنعه من تقديم تشخيص طبي أو مشورة طبية سليمة؟

إن من التداعيات الواضحة تسريع عملية خسارة الوظائف مقارنة بموجات الأتمتة السابقة، إضافة إلى إعادة هيكلة أسرع للوظائف المتبقية. إن الوظائف التي ستختفي من الوجود بفضل الأتمتة لن تقتصر على ذوي المهارات والأجور المنخفضة.

إن الأمر الأقل وضوحا هو من سيكون في مأمن من البطالة التكنولوجية. ما السمات البشرية إن وجدت، التي لن يتمكن الذكاء الاصطناعي من محاكاتها؟ هل هذه السمات فطرية أم يمكن تدريسها؟

ستكون أكثر الوظائف أمانا هي تلك التي تتطلب التعاطف والأصالة. إن التعاطف هو القدرة على فهم ومشاركة مشاعر وعواطف الآخرين فهو يصنع العطف والتفاهم بين الأشخاص، وهما أمران أساسيان للتفاعلات الاجتماعية والرفاهية العاطفية. تزداد أهمية التعاطف، خصوصا في الظروف الصعبة، ولهذا السبب يتم تقدير التعاطف لدى القادة الدينيين ومقدمي الرعاية والإرشاد النفسي للأشخاص الذين تصيبهم الأحزان… يتبع.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع الذكاء الاصطناعي والخوارزمية “1 من 2” .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى