تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هو التأسيس السعودي؟ كل ما تريد معرفته عن هذه المناسبة العظيمة في تاريخ المملكة

ما هو التأسيس السعودي؟ كل ما تريد معرفته عن هذه المناسبة العظيمة في تاريخ المملكة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

يوم التأسيس السعودي هو الاحتفال بتوحيد كافة أقطار المملكة، وقد كان هذا اليوم في الــ 30 جمادي الأخر من عام 1139 هــ 22 من شهر فبراير 1727 م، وجاء هذا التحديد من قبل المؤرخين السعوديين، ويحتفل به المواطنين حكومة وشعبا، حيث تملأ كافة الأرجاء مظاهر الفرحة والسرور لا فرق بين كبير وصغير، مع الحرص على تبادل عبارات التهنئة التي تنم على الفخر والعزة، كما تقام الاحتفالات بين طلاب المدارس من خلال الإذاعة المدرسية، وتقديم العروض المسرحية التي تجسد تلك الأحداث مع لبس الملابس التقليدية التي توحي بالواقعية.

التأسيس السعودي

في السابع والعشرين من شهر يناير عام 2022 صدر مرسوم ملكي من بل خادم الحرمين الشريفين المك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالاحتفال بيوم التأسيس السعودي في الثاني والعرين من شهر فبراير من كل عام ميلادي، وهذا تخليدا لذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد آل سعود عام 1727م/ 1139 هـ، وقد اتخذ الإمام القرآن الكريم وسنة الرسول خاتم الأنبياء والمرسلين شرعة ومنهاجا لكل ما يتعلق بتاك الدولة، وكانت الدرعية هي العاصمة السياسة وهذا لما تميزت به من قوة جيشها وازدهارها الاقتصادي والسياسي في تلك الفترة الزمنية لوقوعها في مفترق الطرق بين شمال وجنوب الجزيرة العربية، ويرجع تأسيس الدرعية إلى الجد الثاني عشر للملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعودي الأمير مالك بن ربيعة عام 850هــ/ 1446م، وقد عمل الأبناء والأحفاد على الاستمرار على هذا المنهج والذي حال بين الخضوع للاستعمار التركي.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما هو التأسيس السعودي؟ كل ما تريد معرفته عن هذه المناسبة العظيمة في تاريخ المملكة .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى