تليجرام تريند الخليج
السعودية

شروط قرض الأسرة الجديدة 1444 بعد فتح التقديم مرة أخرى من بنك التسليف

شروط قرض الأسرة الجديدة 1444 بعد فتح التقديم مرة أخرى من بنك التسليف هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أوضح بنك التسليف شروط قرض الأسرة الجديدة بعد إعادة فتح باب التقديم على تمويل الأسرة مرة أخرى، حيث توقف بنك التنمية الاجتماعية عن استقبال طلبات التسجيل في هذا النوع من التمويلات الاجتماعية لفترة مؤقتة، وأعلن مرة أخرى عن عودته لاستقبال الطلبات من الراغبين في الاستفادة من هذا المنتج، وقد تم إضافة بعض البنود الجديدة على شروط بنك التنمية الاجتماعي للحصول على تمويل الأسرة الميسر، ومن خلال المقال يمكن الإطلاع على الشروط المطلوب توافرها لدى المتقدم، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على رابط التقديم على قرض الأسرة الرسمي.

شروط قرض الأسرة الجديدة 1444

أكد بنك التنمية الاجتماعية على إمكانية الحصول على قرض الأسرة الميسر للاستفادة من مزاياه المتعددة عن طريق موقع البنك الإلكتروني، ولكن يجب الإطلاع على شروط التقديم على التمويل ومتطلباته أولاً، ويمكن إجمال شروط التمويل في التالي:

  1. عدم تخطي عمر المتقدم 70 عاماً، والكفيل 55 عام.
  2. لا يقل عدد أفراد الأسرة عن فردين.
  3. لا يزيد الدخل الشهري عن 14500 ريال.
  4. عدم تجاوز نصيب الفرد من الدخل لمبلغ 3000 ريال، ويتم احتساب نصيب الفرد بقسمة الدخل الشهري لعائل الأسرة على عدد الأفراد.
  5. يتاح للرجل التقدم بطلب في حال كان (متزوج – أرمل – مطلق) ولديه طفلاً أو أكثر.
  6. يمكن للمواطنة تقديم على تمويل الأسرة في حال كانت (مطلقة – أرملة – مهجورة) ولديها طفلاً أو أكثر.
  7. يجب ألا يقل عمر المهجورة عن 30 عام، ولا يقل سن أصغر طفل لديها عن سنة واحدة.

أما فيما يتعلق بشروط احتساب عدد أفراد الأسرة، فيتم احتساب الابن في حال عمره أقل من 24 عام وليس موظفاً أو متزوجاً، كما يتم احتساب الابنة دون اعتبار لعمرها مالم تكن موظفة أو متزوجة، ويتم احتساب ذوي الإعاقة دون النظر للعمر طالما ليسو متزوجين أو موظفين، وهذه هي شروط قرض الأسرة الجديدة بعد التعديل عليها.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع شروط قرض الأسرة الجديدة 1444 بعد فتح التقديم مرة أخرى من بنك التسليف .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى