تليجرام تريند الخليج
منوعات

متى صيام ليلة الاسراء والمعراج .. ومتي استطلاع رؤية هلال شهر شعبان؟

متى صيام ليلة الاسراء والمعراج .. ومتي استطلاع رؤية هلال شهر شعبان؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

يتساءل الكثير عن متى صيام ليلة الاسراء والمعراج؟، حيث ردت دار الإفتاء بأن صيام هذه الليلة يعد من الأيام التطوعية التي يصومها الشخص من أجل التقرب إلى الله والتعبد له، حيث صيام هذه الليلة من الأعمال المستحبة حيث تكون ليلة السابع والعشرين من شهر رجب كل عام وذلك لاحياء هذه الليلة تكريما لرسول الله محمد عليه افضل الصلاة والسلام.

متى صيام ليلة الاسراء والمعراج؟

أوضحت دار الإفتاء المصرية بأن صيام ليلة الاسراء والمعراج يصادف يوم السابع والعشرين من شهر رجب، والذي يصادف هذا العام غدا السبت الموافق 18 من شهر فبراير 2023، كما أن صيامها من المستحب ولا مانع في صيام هذا اليوم بما انه يوافق يوم السبت، كما أوضحت الإفتاء بأن من استطاع صيام الجمعة أو الأحد مع يوم السبت فهو من الافضل وخير له، ومن المؤكد أن هذه الليلة تبدأ من مغرب اليوم الجمعة الموافق 17 من شهر فبراير 2023، وسوف تنتهي فجر يوم السبت الموافق 18 من شهر فبراير 2023 وهي ليلة 27 من شهر رجب 1444.

استطلاع هلال شهر شعبان

كما أكدت دار الإفتاء المصرية على استطلاع رؤية هلال شهر شعبان لهذا العام 1444، وذلك يوم الاثنين القادم الموافق 20 من شهر فبراير 2023 والذي يوافق التاسع والعشرون من شهر رجب 1444، حيث كشفت الحسابات الفلكية والتي قام بإعدادها معهد الفلك عن الموعد الخاص بشهر شعبان 1444، أكدت علي بداية غرة شهر شعبان عقب حدوث الاقتران وسوف يكون يوم الاثنين وهو يوم الرؤية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع متى صيام ليلة الاسراء والمعراج .. ومتي استطلاع رؤية هلال شهر شعبان؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى