تليجرام تريند الخليج
تعليم

الحكومة توضح حقيقة إلغاء الامتحانات الشهرية لصفوف النقل للفصل الثاني

الحكومة توضح حقيقة إلغاء الامتحانات الشهرية لصفوف النقل للفصل الثاني هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أسبوع مر على النصف الدراسي الثاني في مصر، ويتميز الفصل الدراسي الثاني بقصر فترته الزمنية، لا سيما مع قدوم شهر رمضان الكريم خلال الفصل الدراسي الثاني بمصر وإجازة عيد الفطر المبارك، وعدد من الإجازات الرسمية الأخرى، لذلك طالب عددا كبيرا من أولياء الأمور بتخفيف المناهج الدراسية خلال الترم الثاني من العام الدراسي الحالي 2022/2023، وانتشر في الساعات الأخيرة خبر إلغاء الاختبارات الشهرية لصفوف النقل في النصف الدراسي الحالي على مواقع التواصل الاجتماعي. فما مدى صحة تلك الأخبار؟

حقيقة إلغاء الامتحانات الشهرية لصفوف النقل

انتشر خبر إلغاء امتحانات الشهر – لصفوف النقل في مراحل التعليم المختلفة- انتشار النار في الهشيم خلال الساعات الماضية، وهو ما جعل الحكومة المصرية تخرج عن صمتها وتوضح الأمر بشكل رسمي، حيث صرح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري أن لا صحة للأنباء التي ترددت عن إلغاء وزارة التربية والتعليم للامتحانات الشهرية لصفوف النقل في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022/2023، حيث تواصل المركز الإعلامي مع وزارة التربية والتعليم التي نفت هذا الخبر جملة وتفصيلًا، وأكدت على استمرار الامتحانات والتقييمات الشهرية في موعدها.

 إلغاء الامتحانات الشهرية لصفوف النقل للفصل الثاني
إلغاء الامتحانات الشهرية لصفوف النقل للفصل الثاني

 التعليم تحسم الجدل بشأن تخفيف المناهج

يأتي ذلك عقب أيام قليلة من انتشار عدد من المنشورات عن تخفيف مناهج الفصل الرابع والخامس وإلغاء منهج شهر مايو، بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم المصرية تقليص مدة الفصل الدراسي الثاني، وجعل امتحانات الفصل الدراسي الثاني في بداية شهر مايو، وردًا على تلك الشائعة صرح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أنه لا يوجد توزيع مناهج لشهر مايو وأنه تمت طباعة كتب الفصل الدراسي الثاني للصفين الرابع والخامس لتتناسب مع مدة الفصل الدراسي الثاني، ولا صحة لما يسمي ترحيل أو حذف المناهج كما نشرت عددا من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

موعد امتحانات شهر فبراير 2023 لصفوف النقل

تقوم كل إدارة تعليمية بتحديد موعد الامتحانات الشهرية بما يتناسب مع جداول المدرسة، إلا أن بداية امتحانات شهر فبراير 2023 سوف تكون في الأسبوع الأول من شهر مارس، في منهج شهر فبراير كاملا وفي منهج الأسبوع الأول من شهر مارس 2023.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع الحكومة توضح حقيقة إلغاء الامتحانات الشهرية لصفوف النقل للفصل الثاني .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى