تليجرام تريند الخليج
منوعات

حكم صيام الإسراء والمعراج إذا تصادف يوم سبت؟ دار الإفتاء المصرية تجيب

حكم صيام الإسراء والمعراج إذا تصادف يوم سبت؟ دار الإفتاء المصرية تجيب هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

يتساءل الكثير من المسلمين حول حكم صيام الإسراء والمعراج إذا تصادف يوم سبت، حيث يحرص المسلمين على اغتنام هذه الفرصة والفوز بأجر صيام يوم في سبيل الله وهو من الأيام المباركة التي يستحب فيها العمل الصالح لكن الكثيرين يحرصون على معرفة حكم صيام يوم السبت منفردا وتجب دار الإفتاء المصرية على استفسارات المسلمين عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر فما هو حكم صيام الإسراء والمعراج يوم السبت؟

حكم صيام الإسراء والمعراج

رحلة الإسراء والمعراج، من معجزات سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وقد حدثت في ليلية السابع والعشرين من شهر رجب، وسميت ليلة الدعاء لما فيها من أفضال فقد أسري بالنبي صلي الله عليه وسلم فيه حتي وصل إلى سدرة المنتهي مع سيدنا جبريل ثم إلى العرش منفردا وقد فرضت فيه الصلوات الخمس على المسلمين، وقد كتبت داء الإفتاء أنه لا مانع من التطوع بصوم يوم السبت السابع والعشرين من رجب بمناسبة الإسراء والمعراج لقول الرسول صلي الله عليه وسلم” من صام يوما في سبيل الله باعد الله وجهه عن النار سبعين خريفاً”

موعد بداية ليلة الإسراء والمعراج

بما أن اليل يسبق النهار فتكون ليلة السابع والعشرين من رجب ليلية الإسراء والمعراج هذا العام 1444 بداية من أذان المغرب حتي موعد أذان الفجر وهي من الليالي المباركة وسميت ليلة الدعاء لما فيها من قبول بإذن الله وسيصادف يوم السابع والعشرين من رجب يوم السبت وقد قالت دار الإفتاء المصرية أن الصيام فيه جائز ومقبول بإذن الله.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع حكم صيام الإسراء والمعراج إذا تصادف يوم سبت؟ دار الإفتاء المصرية تجيب .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى