تليجرام تريند الخليج
السعودية

هل صدر أمر ملكي بعودة المساعدة المقطوعة في رمضان 1444؟ “الموارد البشرية” تحسم الجدل

هل صدر أمر ملكي بعودة المساعدة المقطوعة في رمضان 1444؟ “الموارد البشرية” تحسم الجدل هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

حسمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الجدل حول عودة المساعدة المقطوعة في رمضان 1444 بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين، وذلك بعدما توقفت عن كل مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم في عام 2019 الماضي، مما أدى إلى كثرة التساؤلات من قِبل المواطنين حول أسباب التوقف، وما إن كان هناك أي نية من قِبل الجهات المسئولة والمنوطة بالدعم لإرجاع المبالغ المادية الشهرية للمستفيدين في الفترة المقبل، وخاصةً بالشهر المبارك.

حقيقة عودة المساعدة المقطوعة في رمضان

تسائل العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية، عن حقيقة عودة المساعدة المقطوعة في رمضان المقبل 1444 مرة أخرى، بعدما توقف منذ قرابة ثلاثة أعوام حتى الآن، ومن أكثر الفئات المستفيدة منه سلفًا هم المطلقات والأرامل ومن ليس لديه عائل والأيتام، وكان يصل إلى عشرة آلاف ريال سعودي شهريًا حسب الحالة الاجتماعية لكل مستفيد على حِدى، فضلاً عن أنه كان مقتصر فقط على مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم آنذاك، ويتم تقديمه بالتسجيل المنفصل عن الضمان.

أكدت الوزارة أنه لا نية لعودة المساعدة المقطوعة الآن، ولم يصدر أي أمر ملكي بنزولها مجددًا بالشهر الكريم للعام الجاري، مشيرة إلى أن الضمان الاجتماعي المطور جاء كبديل لها ليغني المواطن والمستفيد عنها، حيث جاء بزيادة تصل إلى 20% لعائل الأسرة وإلى 96% لكل تابع بالأسرة، فضلاً عن أن هذا النظام يقدم الدعم لمستحقيه فقط، بمبالغ مادية تصل إلى خمسة آلاف ريال سعودي حسب عدد أفراد كل أسرة، ونبّه مسئول على المواطنين ألا يضعوا أمل بعودة مقطوعة الضمان في الفترة الحالية على الإطلاق.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع هل صدر أمر ملكي بعودة المساعدة المقطوعة في رمضان 1444؟ “الموارد البشرية” تحسم الجدل .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى