تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هو المبعث النبوي الشريف ٢٧ رجب؟ .. الفرق بين المبعث النبوي والاسراء والمعراج

ما هو المبعث النبوي الشريف ٢٧ رجب؟ .. الفرق بين المبعث النبوي والاسراء والمعراج هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

المبعث النبوي الشريف ٢٧ رجب هو يوم من خير الأيام، والذي تم ذكرها في القرآن الكريم، حيث يتجهز المسلمين في كافة البقاع للاحتفال بها، كما ترددت الكثير من التساؤلات عن هل يوم البعث هو يوم الإسراء والمعراج؟، وهل يوجد فرق بينهما، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم تفصيليًا يوم البعث والفرق بينها وبين الإسراء والمعراج .. فضلاً تابعونا.

المبعث النبوي الشريف ٢٧ رجب

يخلط الكثير من الاشخاص بين المبعث النبوي الشريف وبين ليلة الاسراء والمعراج، ولكن تجدر الإشارة إلى أن ليلة المبعث هى الليلة التي نزل بها الوحي على خير خلق الله سبحانه وتعالى سيدنا محمد “عليه افضل الصلاه والسلام”، على يد جبريل بالرسالة الخاتمة ، وكذلك نزول كتاب الله المبارك “القرآن الكريم”، وعلية فتعد ليلة السابع والعشرين من شهر رجب هى ليلة المبعث وليست ليلة الاسراج والمعراج، لذلك تجدر الإشارة إلى أنه يجب الاحتفال بهاذ اليوم على أنه ليلة البعث وليس ليلة الإسراء والمعراج .

الفرق بين المبعث النبوى وليلة الإسراء والمعراج

كما سبق ووضحنا لكم أن يوم المبعث هو يوم بعثة الاسلام، ونزول الوخي على النبي صلى الله عليه وسلم، وذلك في غار خراء وقد كانت أول الكلمات التي نزلت عليه هى “اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ، خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ، اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ، الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ، عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ”، لتمحوا هذه الرسالة الجهل والظلم والفاحشة التي كانت منتشرة في ذلك الوقت، وكذلك للعمل من أجل يوم الساعة، فقد جاءت الرسالة الإسلامية رجمة للعالمين تطبيقًا لقوله تعالى “وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ”.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما هو المبعث النبوي الشريف ٢٧ رجب؟ .. الفرق بين المبعث النبوي والاسراء والمعراج .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى