تليجرام تريند الخليج
الامارات

إجازة يوم التأسيس السعودي 1444 كم يوم

إجازة يوم التأسيس السعودي 1444 كم يوم هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 إجازة يوم التأسيس السعودي كم يوم هي، يحتفل الشعب السعودي بيوم التأسيس في نفس الوقت كل عام، حيث يمثل يوم تأسيس من أهم المناسبات التي يتم الاحتفال بها داخل الاراضي السعودية، ويحث الكثير من الناس الآن عدد موعد إجازة يوم التأسيس السعودي وكم يوم، حيث يعتبر يوم تأسيس السعودي من أهم الاحتفالات التي توجد في المملكة العربية السعودية وهو يوم تأسيس المملكة على يد الإمام محمد بن سعود ويعتبر يوم التأسيس اجازة رسمية لجميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة السعودية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 1444 كم يوم ستكون هذه الاجازة.

إجازة يوم التأسيس السعودي 

يتم الإعلان عن مدة الاجازة من خلال القنوات الحكومية وكذلك المواقع الرسمية والصحف، حيث من المتوقع ان تستمر اجازة يوم التأسيس السعودي لمدة يومين كاملين، ومن الممكن أن تزيد هذه المدة إذا تم اصدار بيان من قبل وزارة الموارد البشرية داخل المملكة العربية السعودية.

كم يوم إجازة يوم التأسيس
إجازة يوم التأسيس السعودي

موعد اجازة يوم التأسيس بالهجري والميلادي

صدر قرار رسمي بأن تبدأ العطلة الرسمية يوم التأسيس يوم 2 من شهر شعبان 1444 هجرية والموافق ايضا 22 من شهر فبراير لعام 2023 ميلادي وتستمر إجازة يوم التأسيس يومين كاملين، وذلك احتفالا ولحياء ذكرى مبادرة الملك عبد العزيز آل سعود في تأسيس المملكة السعودية.

تعميم إجازة يوم التأسيس السعودي

إليكم الآن المنشور الرسمي لعطلة يوم التأسيس السعودي الصادر عن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود:

 

نحن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بعد مراجعة القانون الأساسي للحكم ، الصادر بأمر ملكي رقم. (أ / 90) بتاريخ 27/8 / 1412هـ. وتفخر بالجذور العميقة لهذه الدولة المباركة ، و بارتباط مواطنيها الوثيق بقيادتها منذ عهد الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون .

 

وبداية تأسيسها في منتصف عام 1139 هـ (1727 م) للدولة السعودية الأولى ، التي استمرت حتى عام 1233هـ (1818م) ، وعاصمتها الدرعية ودستورها ، القرآن الكريم وسنة نبيها صلى الله عليه وسلم ، والوحدة والأمن الذي أسسه في شبه الجزيرة العربية ، بعد قرون من التشتت والانقسام والانقسام عدم الاستقرار, وصمودها في مواجهة محاولات القضاء عليها.

 

استغرق الأمر سبع سنوات فقط بعد اكتمالها حتى تمكن الإمام تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود في عام 1240هـ (1824م) من استعادتها وتأسيس الدولة السعودية الثانية التي استمرت حتى عام 1309هـ (1891م) ؛ وبعد عشر سنوات من اكتمالها أمر الله الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود في عام 1319هـ (1902م) بتأسيس الدولة السعودية الثالثة وتوحيدها باسم المملكة العربية السعودية ، وأبناؤه الملوك من بعده لنهجه في تعزيز بناء هذه الدولة الدولة ووحدتها.

 

من منتصف عام 1139 هـ الموافق فبراير 1727 م ، كانت بداية عهد الإمام محمد بن سعود وتأسيس الدولة السعودية الأولى. قال لنا ما هو قادم:

 

أولًا: على ان يكون يوم 22 فبراير من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية باسم يوم التأسيس ويصبح إجازة رسمية لجميع المواطنين.

ثانيًا: يبلّغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه بشكل مباشر.

إجازة يوم التأسيس السعودي scaled
إجازة يوم التأسيس السعودي

 

فعاليات يوم التأسيس السعودي

يتم إقامة الحفلات المتنوعة في إجازة يوم التأسيس السعودي والاحتفال يكون بالإنجاز الذي حققه الملك محمد أل سعود في بناء المملكة العربية السعودية، وتقام الحفلات الغنائية التي يقوم بإحيائها مجموعة من الفنانين، ويتم عمل الندوات المختلفة، وكذلك يتم اطلاق الالعاب النارية احتفالا بهذا اليوم.

يتم الاحتفال بهذا اليوم أيضا من قبل المدارس التعليمية، حيث يتم عمل مسابقات مختلفة مثل الرسم والشعر، ويتم تزيين الفصول الدراسية وتوزيع الحلويات التقليدية على جميع الطلاب والمدرسين الذين يرتدون زيا واحدا وهو علم السعودية.

أهداف يوم التأسيس السعودي

  • الاعتزاز بما أرسته الدولة السعودية من الوحدة والاستقرار والأمن.
  • الاعتزاز بإنجازات الملوك أبناء الملك عبد العزيز في تعزيز البناء والوحدة.
  • الاعتزاز باستمرار الدولة السعودية واستعادتها لقوة جذورها وقادتها.
  • الاعتزاز بالارتباط الوثيق بين المواطنين وقادتهم.
  • الاعتزاز بالوحدة الوطنية للمملكة العربية السعودية.
  • الاعتزاز بصمود الدولة السعودية الأولى والدفاع عنها أمام الأعداء.
  • الاعتزاز الجذور الراسخة للدولة السعودية.

 

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع إجازة يوم التأسيس السعودي 1444 كم يوم .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى