تليجرام تريند الخليج
الامارات

خطوات تقديم طلب تقسيط المستحقات الضريبية ضمن مبادرة الإعفاء من الغرامات

خطوات تقديم طلب تقسيط المستحقات الضريبية ضمن مبادرة الإعفاء من الغرامات هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

خطوات تقديم طلب تقسيط المستحقات الضريبية، يبحث الكثير الان من المواطنين السعوديين ومن يقيم على الأراضي السعودية عن خطوات  تقسيط المستحقات ضمن مبادرة الاعفاء من الغرامات، حيث سرحت هيئة الزكاة السعودية من خلال حسابها الرسمي على توتر عن الخطوات تقديم طلب التقسيط من ضمن مبادرة الاعفاء من الغرامات، والتي تم وضعها وتطبيقها من قبل الحكومة السعودية تخفيفا على المواطنين، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتعرف على خطوات تقسيط المستحقات الضريبية وبعض من التفاصيل الاخرى.

خطوات التقديم على طلب تقسيط المستحقات الضريبية 1444 ضمن مبادرة الإعفاء من الغرامات المالية بالسعودية

خطوات التقديم على طلب تقسيط المستحقات الضريبية
خطوات تقديم طلب 

خطوات تقديم طلب تقسيط المستحقات ، يبحث الكثير الان من المواطنين السعوديين ومن يقيم على الأراضي السعودية عن خطوات تقديم طلب تقسيط المستحقات الضريبية ضمن مبادرة الاعفاء من الغرامات، حيث سرحت الزكاة السعودية من خلال حسابها الرسمي على توتر عن الخطوات تقديم طلب التقسيط من ضمن مبادرة الاعفاء من الغرامات، والتي تم وضعها وتطبيقها من قبل الحكومة السعودية تخفيفا على المواطنين، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتعرف على خطوات تقديم طلب تقسيط المستحقات الضريبية وبعض من التفاصيل الاخرى.

 

خطوات تقديم طلب تقسيط المستحقات الضريبية

أعلنت هيئة الزكاة والضرائب والجمارك السعودية عن خطوات تقديم طلب تقسيط المستحقات الضريبية، والتي تأتي ضمن مبادرة الاعفاء من الغرامات والتي تنتهي يوم 31 مايو 2023.

  • يقوم المكلف بتقديم طلب تقسيط المستحقات ضريبية للهيئة خلال فترة المبادرة.
  • تقوم الهيئة بمراجعة الطلب من الفرق المختصة بالهيئة للتأكد من استحقاق المكلف للتقسيط ضن المبادرة.
  • اذا تم الموافقه على الطلب يتم تقسيط المستحقات التي على المكلف وذلك حسب فترات معينة بعد اعتماد الخطة وفق الإجراءات والضوابط الخاصة بتقسيط المستحقات داخل الهيئة العامة.
  • في حالة إلغاء الهيئة لخط التقسيط الخاصة بالمكلف كنتيجة لعدم التزام المكلف بها، فستقوم الهيئة باحتساب الغرامات المستحقة على المبالغ غير المسددة من تاريخ استحقاق سدادها الأصلي.
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك 1 scaled
خطوات تقديم طلب تقسيط المستحقات الضريبية

الاعفاء من الغرامات

يجب الاشارة الى انه يتم معفاة المكلف من الغرامات المتأخرة عن طريق سداد المبلغ المرتبط بأصل الضريبة والتي هي مضمنة في خطة التقسيط المعتمدة من قبل الهيئة العامة، والتي يحل موعد سدادها خلال مدة القسط أو بعد فترة تمديد المبادرة بشرط التزام المكلف بخطة التقسيط التي وقع عليها.

مبادرة الاعفاء من الغرامات السعودية

قامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية بإصدار بيان يفيد فيه عن تمديد مبادرة الغاء الغرامات وكذلك الاعفاء من العقوبات المالية الخاصة بالأفراد المكلفين الخاضعين لجميع الأنظمة الضريبية المختلفة، وذلك لمدة 6 أشهر اضافية حيث تبدأ يوم 1 من شهر ديسمبر وحتى يوم 31 من شهر مايو لعام 2023.

الى هنا نكون وصلنا الى اخر المقال والذي قمنا فيه بشرح خطوات تقديم طلب تقسيط المستحقات الضريبية، مع بينا بعض التفصيلات حول قرارات هيئة الزكاة والضؤائب السعودية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع خطوات تقديم طلب تقسيط المستحقات الضريبية ضمن مبادرة الإعفاء من الغرامات .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى