تليجرام تريند الخليج
منوعات

استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر

استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

يمكنك الآن استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر، حيث يوجد العديد من الطرق التي تمكن المقيمين في المملكة العربية السعودية التعرف على موعد انتهاء صلاحية الاقامة وكذلك معرفة موعد تجديدها، بتأكيد يمكنك ذلك بدون الدخول الى أبشر، وذلك عبر الرابط الموجود اسفل هذا المقال، وهو رابط استعلام الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويجب على جميع المقيمين معرفة موعد انتهاء الإقامة منعا للعقوبات المالية ويمكن ان تصل الى الترحيل خارج الأراضي السعودية، ومن خلال السطور التالية سوف نقدم لكم مجموعة من التفاصيل المهمة حول هذه الخدمة الإلكترونية.

استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر

يجب على كل وافد مقيم في المملكة العربية السعودية التأكد من موعد انتهاء الإقامة الخاصة به، وكذلك يجب عليه معرفة موعد تجديد هذه الاقامة وكيفية تجديدها، حيث تعتبر صلاحية الاقامة هي رخصة وأساس تواجد كل وافد داخل الأراضي السعودية، ومن يهملها يتعرض للمساءلة القانونية وتطبيق عقوبة قاسية اما عقوبة مالية أو الترحيل خارج أراضي المملكة العربية السعودية.

الاقامة السعودية e1676752814134
استعلام عن صلاحية الإقامة

ولهذا السبب قامت الحكومة السعودية بتقديم خدمات الكترونية ليقوم الوافدين بالاستعلام عن كل ما يخص الإقامة الخاصة بهم من موعد انتهاء وتجديد إلى رسوم السداد وجميع التفاصيل الاخرى.

 

من المعتاد أن يقوم الوافدين بالاستعلام من خلال منصة أبشر، لكن يبحث الكثير منهم الآن عن طريقة استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر، الان انه يوجد طريقة افضل للاستعلام عن الإقامة من خلال خدمة التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية على منصتها الإلكترونية من خلال الخطوات التالية:

  1. يجب عليك التوجه الى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال الضغط هنا.
  2. بعد فتح الموقع قم بالنقر على خدمات الكترونية.
  3. ثم قم بالضغط على بوابة الخدمات الالكترونية الخاصة بالعمل.
  4. يتم الانتقال الى نافذة جديدة في المتصفح والنقر على بوابة الأفراد.
  5. ثم قم بالنقر على مستخدم جديد.
  6. قم بإدخال بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك.
  7. قم بادخال اسم المستخدم وكلمة المرور مع ادخل الرمز المرئي.
  8. بعد الانتهاء من ادخال البيانات قم بالضغط على تسجيل الدخول.
  9. يتم الانتقال الى صفحة ادخال بيانات الاستعلام.
  10. قم بإدخال رقم الإقامة الخاص بك.
  11. هنا يجب عليك تحديد تاريخ الميلاد.
  12. قم بإدخال الرمز المرئي مرة أخرى وهو مكون من ستة أرقام.
  13. ثم قم بالضغط على التالي.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يظهر امامك الان تفاصيل صلاحية الاقامة الخاصة بك بدون الدخول الى أبشر، حيث يظهر لك تاريخ انتهاء الاقامة وكذلك موعد التجديد و الرسوم الواجب دفعها لإتمام عملية التجديد.

عقوبة التأخير عن تجديد الاقامة

اقامة السعودية الان e1676752852614
استعلام عن صلاحية الإقامة

بعد ان قمنا بتوضيح كيفية استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر، الان نقوم بتوضيح العقوبة التي تفرضها الحكومة السعودية في حالة عدم الالتزام بتجديد الإقامة.

قامت إدارة الجوازات السعودية باعتماد القرارات التالي، على من يتأخر في تجديد صلاحية الاقامة الخاصة به يتم تغريمه بمبلغ 500 ريال سعودي وذلك في المرة الاولى فقط وهو التأخير عن تجديد الاقامة لمدة ثلاثة ايام، واذا تم تكرار الامر للمرة الثانية يتم تغريمها 1000 ريال سعودي، وفي المرة الثالثة يتم تغريمها 1000 ريال سعودي مع الترحيل خارج الأراضي السعودية.

الى هنا نكون وصلنا الى اخر موضوع اليوم، والذي قمنا فيه بتوضيح كيفية استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر، وتم ذكر جميع الخطوات التي يجب على المتعلم تطبيقها حتى يتعرف على تفاصيل صلاحية الإقامة الخاصة به، وايضا قمنا بتوضيح العقوبات التي يتم تنفيذها على من يتأخر في تجديد الاقامة الخاصة به..

 

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى