تليجرام تريند الخليج
منوعات

أعراض الحمى القرمزية وما هي مضاعفات العدوى وكيفية علاجها؟

أعراض الحمى القرمزية وما هي مضاعفات العدوى وكيفية علاجها؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

كشف موقع الخدمات الصحية NHS عن أعراض الحمى القرمزية حتى تكون كل أم على وعي تام بالأعراض لتحمي أطفالها من خطر الإصابة بها، حيث أن هذه العدوى مُنتشرة بشكل كبير جدًا بين الأطفال الصغار وتُصيب الكبار أيضًا ولكن بشكل طفيف، وسنتعرّف معًا على أرز تلك الأعراض التي أوضحها الموقع وفقًا لبعض المصادر الطبية، وهذه العدوى لابد وأن تتم معالجتها بشكل فوري حيث أن لها عواقب وآثار خطيرة من الممكن أن تؤدي إلى نتائج غير سارّة.

ما هي أعراض الحمى القرمزية؟

تتمثل أعراض الحمى القرمزية للأطفال والبالغين أيضًا في كل مما يلي:-

  • من أول العلامات التي قد تُشير إلى إصابة طفلك أو إصابتك بالحمى القرمزية هي ارتفاع درجة حرارة الجسم إلى 38.3 درجة مئوية.
  • ظهور طبقة صفراء أو بيضاء اللون على اللسان وبعدها يتحوّل إلى أن يُصبح لونه كاملًا أحمر أو فيما تُسمى بظاهرة “لسان الفراولة”.
  • توّرم اللوزتين وفي المنطقة خلف العُنق واحمرار في الوجه مع شحوب لون المنطقة حول الفم وارتجاع في الغدد والشعور الدائم بالنعاس.
  • ومن أبرز أعراض الحمى القرمزية هو أنه يشعر الطفل أو الشخص المُصاب بها بفقدانه الدائم للشهية والشعور بالتقيؤ والغثيان طوال الوقت.

طريقة علاج الحمى القرمزية

هناك بعض المعلومات المُتداولة بشأن أن المضادات الحيوية قد تساعدك في علاج الحمى القرمزية، ولكن في الحقيقة هي لا تُعالج العدوى نفسها وإنما تُساهم في مساعدتك في الشفاء بشكل أسرع مع الأدوية الأخرى التي يصفها الطبيب لك لمعالجة المعرض، وذلك بالإضافة إلى استخدام الأدوية التي تُساعد في خفض درجات الحرارة المُرتفعة وشرب السوائل الباردة حتى تهدئ من آلام الحلق، وأكد الأطباء أنه لا يوجد لقاح مُحدد يُساعدك ويحميك من الإصابة بهذه العدوى ولكن يجب أن تُحافظ على نظافتك الشخصية والعامة حتى تقي نفسك منها.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أعراض الحمى القرمزية وما هي مضاعفات العدوى وكيفية علاجها؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى