تليجرام تريند الخليج
منوعات

كم باقي على شهر رمضان المبارك 2023 في السعودية والدول العربية؟

كم باقي على شهر رمضان المبارك 2023 في السعودية والدول العربية؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

يترقب الملايين من المسلمون في كل بقاع الأرض موعد شهر رمضان المبارك، ويستعد المسلم لهذا الشهر استعدادًا كبيرًا حيث يكثر من عمل الخيرات والأعمال الصالحة والصدقات طمعاً في رضا الله عز وجل ومغفرته، حيث يضاعف الله سبحانه وتعالى الجزاء والثواب في هذا الشهر الكريم، وقد حثنا نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم على اغتنام شهر رمضان، فقد جاء في السنة النبوية أن أوله رحمة ووسطه مغفرة وآخره عتق من النار، وقد جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم “إذا دخل رمضان فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وسلسلت الشيطان”، ولهذا يكون هذا الشهر فرصة عظيمة لكل من يريد مغفرة الله عز وجل، ونوضح لكم الآن كم باقي على شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى فصل صيام الشهر الكريم وإمساكية الشهر الكريم.

كم باقي على رمضان؟

يأتي شهر رمضان المبارك هذا العام يوم الأربعاء 22 مارس وفقاً للحسابات الفلكية أي متبقي 31 يوم فقط، وتقوم المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية باستطلاع الهلال يوم 29 شعبان، فإذا تم رؤيته تكون هذه الليلة أول ليلة لشهر رمضان وتبدأ فيها صلاة التراويح وبها أول سحور، وفي حالة تعذر رؤية الهلال يكون هذا اليوم هو المتمم لشهر شعبان كما جاء في السنة النبوية الشريفة “صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته”.

إمساكية شهر رمضان

يحرص المسلم على إقامة الصلوات الخمس في وقتها لما لذلك من ثواب عظيم خاصة في شهر رمضان المبارك، ويُمكنكم معرفة مواعيد الصلوات من خلال إمساكية رمضان الموضحة، ومن الجدير بالذكر أن صلاة الفجر في أول يوم ستكون في تمام الساعة 04:37ص أما آذان المغرب في تمام الساعة 06:07م.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع كم باقي على شهر رمضان المبارك 2023 في السعودية والدول العربية؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى