تليجرام تريند الخليج
منوعات

اقلها 13 ساعة ونصف.. تعرف على عدد ساعات الصيام في رمضان بالسعودية ومصر وباقي الدول العربية

اقلها 13 ساعة ونصف.. تعرف على عدد ساعات الصيام في رمضان بالسعودية ومصر وباقي الدول العربية هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

يرغب الجميع في معرفة عدد ساعات الصيام في رمضان لعام 1444/ 2023 وهذا داخل المملكة العربية السعودية، حيث يستشعر الجميع عظمة الخالق في فرضه تلك الفريضة التي بني عليها الإسلام، وهناك العديد من المناسبات التي حدثت في رمضان كنزول القرآن الكريم وليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، فيها يستجاب الدعاء وتغفر الذنوب وتقبل التوبة جعلنا الله وإياكم من مترقبيها، وتكثر العبادات والأعمال الصالحة كصلاة التراويح وقيام الليل والصدقات المخفية، والذكر وقراءة القرآن الكريم وصلة الأرحام، وفي أواخر تلك الأيام المباركة يتم إخراج الزكاة على مستحقيها كما أمرنا الله عز وجل.

عدد ساعات الصيام في رمضان

عدد ساعات الصيام في رمضان ليس موحدا في كافة الأقطار ولكنه يختلف من دولة لأخرى، ويرجع هذا إلى اختلاف طول اليوم أو قصره، كما توجد بعض العوامل الفلكية المعقدة مثل دوران الأرض والشمس، ويتم استطلاع الرؤية الشرعية وهلال شهر رمضان في التاسع والعشرين من شهر شعبان أي ما يوافق الحادي والعشرين من شهر مارس، وتبعا للحسابات الفلكية فإن القمر سيغيب قبل الشمس فسوف تستحيل رؤيته، فتقرر الاستطلاع في الثلاثين من شهر شعبان الثاني والعشرين من مارس، ومن خلال التوقعات الفلكية فإن أول أيام شهر رمضان بالمملكة العربية السعودية في الــ 23 من شهر مارس ويستمر حتى 29 يوما، ويصل عدد ساعات لأول أيام شهر رمضان إلى 13 ساعة 29 دقيقة وأطولهم يصل إلى 14 ساعة 29 دقيقة، واليكم في التالي امساكية شهر رمضان 1444-2023 الجديدة ويمكن تحميلها الآن من على جوجل بلاي من هنا.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع اقلها 13 ساعة ونصف.. تعرف على عدد ساعات الصيام في رمضان بالسعودية ومصر وباقي الدول العربية .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى