تليجرام تريند الخليج
منوعات

فلكياً.. موعد أذان المغرب أول يوم رمضان في السعودية ومصر وإمساكيه الشهر الكريم

فلكياً.. موعد أذان المغرب أول يوم رمضان في السعودية ومصر وإمساكيه الشهر الكريم هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

يعد موعد أذان المغرب أول يوم رمضان موعدا هاما لكل المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، حيث يتم انتظار تلك الأيام الكريمة بالكثير من الشوق حيث يعمل المسلمون بقدر استطاعتهم على كثرة الآمال الصالحة من صوم وصلاة وقيام وقراءة قرآن وتصدق، ويتم الإعلان من خلال استطلاع الهلال من قبل اللجنة الشرعية بالتعاون مع علماء الفلك، ومن المقرر أن يتم الاستطلاع في التاسع والعشرين من شهر شعبان 1444 ولكن سيتعذر في هذا اليوم رؤية ولادة الهلال لأن القمر سيغيب قل الشمس، فستتم الرؤية في اليوم الثلاثين من شهر شعبان الموافق الثاني والعشرين من شهر مارس 2023.

موعد أذان المغرب أول يوم رمضان

ما هي إلا أيام ويهل علينا ثلاثين يوما من الخير والبركة، سيهل علينا شهر رمضان الكريم الذي يملأ قلوبنا قبل بيوتنا خير، نعمل بقدر الإمكان على زيادة الأعمال الصالحة من قراءة قرآن وصلاة وتراويح وتهجد داعيين متضرعين إلى الله سبحانه وتعالى أن يتقبل منا ويغفر لنا، واليكم تفاصيل مواعيد الشهر الفضيل وإمساكية شهر رمضان:

  • ونستقبل أول أيام هذا الشهر الفضيل في الثالث والعشرين من شهر مارس 2023.
  • وفقا للتوقعات الفلكية بالمملكة العربية السعودية.
  • ويبدأ الإمساك في تمام الساعة 4:20.
  • وموعد أذان فجر أول أيام شهر رمضان في 4:29.
  • ومن ثم يأتي موعد فرحة المسلمين بإفطار أول أيام شهر رمضان المعظم.
  • ونسمع أذان المغرب في تمام الساعة 6:08.
  • بعد عدد ساعات صيام ما يقرب من أربعة عشر ساعة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع فلكياً.. موعد أذان المغرب أول يوم رمضان في السعودية ومصر وإمساكيه الشهر الكريم .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى