تليجرام تريند الخليج
منوعات

هل انحسار مياه البحر المتوسط من علامات الساعة؟ المعهد القومي يجيب

هل انحسار مياه البحر المتوسط من علامات الساعة؟ المعهد القومي يجيب هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أكد المعهد القومي لعلوم البحار على انحسار مياه البحر المتوسط في الإسكندرية وبعض المدن القريبة منها في الأيام القليلة الماضية، ويتساءل العديد عن سبب تراجع منسوب مياه البحر؛ وقد صرح الدكتور عمرو زكريا رئيس المعهد القومي لعلوم البحار أن السبب الرئيسي في قلة مياه البحر الأبيض المتوسط في محافظة الإسكندرية وبعض المدن القريبة منها يكون بسبب! التغيرات التي تحدث في الجو وهذا التغيير في الجو يكون بمقدار 20 بار والذي يعمل على انخفاض منسوب المياه بنسبة 20 سنتيمتراً.

أسباب انحسار مياه البحر المتوسط

هناك عدة أسباب ذكرها الدكتور عمرو زكريا رئيس المعهد القومي بسبب تراجع منسوب مياه البحر المتوسط وهذه الأسباب تتمثل في الآتي:-

  • التغيير المفاجئ الذي حدث في ضغط الجو؛ يعمل هذا التغيير على تقليل مياه البحر المتوسط؛ وخاصة في مدينة الإسكندرية وبعض المدن المطلة عليها.
  • عملية المد والجزر؛ وهذه العملية تعمل على التغيير المفاجئ في الضغط وقد انحسرت مياه البحر المتوسط بسبب عملية المد والجزر بمقدار وصل إلى 25 سنتيمتراً.
  • يؤكد الدكتور عمرو أن عمليات الجزر لا تسبب أي خسائر أو مشكلات، بينما جميع المشكلات التي تحدث تكون بسبب عمليات المد فقط.

السبب الرئيسي وراء ظهور أثر الجزر وانحسار المياه في البحر المتوسط

قال الدكتور عمرو زكريا أن السبب الرئيسي في قلة منسوب البحر المتوسط في الإسكندرية والعريش أن الأرض القريبة من الشاطئ أفقية في كلا المحافظتين، والشاطئ يميل بشكل كبير، ولكن قال الدكتور عمر زكريا رئيس المعهد القومي أن هذا الأمر ليس به أي خطر وأن الزلازل والهزات الأرضية ليس لها أي علاقة بتقليل منسوب مياه البحر، وقد قال إننا في السابق كنا نشتكي من ارتفاع منسوب المياه وارتفاعه عن الشاطئ بشكل ملحوظ بسبب؛ تقلبات المناخ، ولكن تقليل منسوب المياه ليس له أي ضرر بل بالعكس هو أمر طبيعي.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع هل انحسار مياه البحر المتوسط من علامات الساعة؟ المعهد القومي يجيب .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى