تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هو فضل صيام النصف من شعبان؟ دار الإفتاء المصرية توضح أهمية هذه الليلة

ما هو فضل صيام النصف من شعبان؟ دار الإفتاء المصرية توضح أهمية هذه الليلة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

يهتم المسلمون في جميع أنحاء العالم بمعرفة فضل صيام النصف من شعبان، وهي ليلة مباركة تغيرت فيها القبلة من القدس إلى الكعبة المشرفة بمكة المكرمة، وقد وردت أحاديث عديدة في فضل صيام هذه الليلة، مؤكدة على أهمية الاجتهاد في العبادات والطاعة فيها، وذلك كما ورد في العديد من الأحاديث التي وردت عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أن الله ينظر إلى كل خلقه في هذه الليلة ويغفر لهم إلا المشرك والمشاحن.

فضل صيام النصف من شعبان

ليلة منتصف شعبان يوم مهم ومبارك للمسلمين، وفرصة عظيمة لاغتنامها، حيث أنه في هذا اليوم ترفع أعمال المسلمين كما تم انتقال القبلة من بيت المقدس إلى مكة، و ينصح المسلمون بالصيام في الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من شعبان، حيث تعتبر هذه الأيام “أيام البيض” حسب التقويم الإسلامي، ويسن صيام منتصف شعبان بنية صيامه كواحد من أيام البيض السنة، من المستحسن أيضًا الصوم من الرابع عشر إلى الخامس عشر، كما أن لهذه الليلة مغفرة خاصة، والقيام والدعاء والتذكر مستحبة.

متى ليلة النصف من شعبان 2023

أعلنت دار الافتاء المصرية، مؤخرًا على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن ليلة نصف شعبان لعام 2023 ستصادف يوم الاثنين 6 مارس وستستمر حتى فجر الثلاثاء 7 مارس، وجميع المسلمين يمكنهم الاستفادة من هذه الليلة الخاصة للصلاة والتأمل وذكر الله والعبادة، وصوم المسلمين ليلة منتصف شعبان لها فضل كبير، وقد عرف عن رسول الله تبجيله هذا الشهر  بكل الأعمال الصالحة. وبحسب ما روت السيدة عائشة رضي الله عنها، التي قالت إن النبي صلى الله عليه وسلم كان أكثر شهر يصومه غير رمضان هو شهر شعبان.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما هو فضل صيام النصف من شعبان؟ دار الإفتاء المصرية توضح أهمية هذه الليلة .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى