تليجرام تريند الخليج
منوعات

طريقة عمل الكنافة بالكريمة والقشطة مثل الجاهزة ومقرمشة وبمكونات بسيطة وغير مكلفة

طريقة عمل الكنافة بالكريمة والقشطة مثل الجاهزة ومقرمشة وبمكونات بسيطة وغير مكلفة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

  • كوب مليء من اللبن.
  • مقدار ملعقة من السكر ومن الممكن أن تزيد حسب الرغبة.
  • كوب كبير من القشطة البلدي.
  • ملعقتان من الدقيق متعدد الاستخدامات.
  • يجب استخدام نفس العيار في جميع المكونات السابقة.
  • كيس واحد من الفانيليا.

طريقة عمل الكنافة بالقشطة

سوف نقوم أولًا بتحضير الحشوة حيث نقوم بخلط اللبن مع الدقيق مع الفانيليا والقشطه في وعاء على النار ثم نتركه حتى يغلي على نار متوسطة مع التقليب المستمر حتى يصبح قوام المكونات ثقيلا نوعا ما يشبه الكريم، وبهذا تكون الحشوة جاهزه.

  1. لتحضير الكنافة، نقوم بتسييح السمن البلدي أو الزبدة على النار ثم نقوم لتفتيت الكنافة جيدا جدا إلى أن تصبح مثل الرمل ثم نقوم بدهن الوعاء بالسمن حتى لا تلتصق الكنافة بالوعاء ثم بعد ذلك نقوم بصب السمن البلدي على الكنافة ونقوم بفركها جيدا حتى تتداخل السمن في جميع أجزاء الكنافة
  2. نقوم بعد ذلك بوضع نصف كمية الكنافة في الوعاء والضغط عليها جيدا حتى تتساوى، ثم نقوم بوضع الحشوة عليها وفردها في منتصف الوعاء مع تجنب فردها على الأطراف لتجنب الحرق في الفرن، ثم بعد ذلك نقوم بوضع المنية الباقية من الكنافة على القشطة، ونقوم بفردها جيدا في الوعاء
  3. نقوم بعد ذلك بتسخين الفرن على درجة حرارة ١٨٠ ونقوم بتسخين الفرن جيدا قبل وضع الكنافة حتى لا تنشف في الفرن، ثم نقوم بوضع الوعاء لمدة من نصف ساعة إلى ساعة حسب حرارة الفرن المخصص لكي، وفي هذا الحين نقوم بتحضير السيرب المخصص للكنافة، نقوم بتحضير كوب من السكر ويفضل السكر البني، وكوب ونصف من الماء ثوم يوضع على النار في وعاء وبعد أن يغلي نقوم بإضافة عصير ليمونه وملعقة صغيره من الفانيليا.
  4. بعد أن تأخذ الكنافة اللون الذهبي نقوم بوضع السيرب على الكنافة بعد أن تهدأ قليلا ثم بعد ذلك نقوم بوضع المكسرات حسب الرغبة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع طريقة عمل الكنافة بالكريمة والقشطة مثل الجاهزة ومقرمشة وبمكونات بسيطة وغير مكلفة .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى