تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما عدد ركعات صلاة التراويح .. وكيفيه أدائها بشهر رمضان؟

ما عدد ركعات صلاة التراويح .. وكيفيه أدائها بشهر رمضان؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

مع اقتراب شهر رمضان يبحث الكثير عن ما عدد ركعات صلاة التراويح؟، حيث أن صلاة التراويح من السنن المؤكدة خلال شهر رمضان المبارك لكافة المسلمين، فهي سنة متبعة من رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام، حيث أمرنا الرسول بأن نقوم هذا الشهر ايمانا واحتسابا لوجه الله حتى يغفر لنا ماتقدم من ذنبنا وما تأخر.

ما عدد ركعات صلاة التراويح؟

اختلفت الآراء حول عدد ركعات صلاة التراويح، ولكن الثابت الصحيح هو أن الرسول كان يصلي التراويح ثمان ركعات وذلك غير الوتر، كما أنه كان يطيل القراءة فيها، ولكن الصحابة قاموا بزيادة عدد ركعاتها ولكن قاموا بتخفيف القراءة فيها، ومن الممكن ان تصلي بأي عدد ولكن الأهم هو الخشوع في الصلاة، والمؤكد أن رسول الله كان لا يزيد في رمضان أو غيره عن إحدى عشر ركعة وهذا ما رواه البخاري عن السيدة عائشة، كان يصلي أربعا فلا تسأل عن حسنهن وطولهن، ثم يصلي أربعا ثم يصلي ثلاثا، كما كانوا يصلون في عهد عمر وعثمان عشرين ركعة وهو رأي جمهور الفقهاء من الحنابلة والحنفية وداود، كما ذهب مالك بأن عدد صلاة التراويح ست وثلاثون ركعة غير الوتر.

صلاة التراويح سنة مؤكدة

هي صلاة النافلة التي يؤديها المسلمون في شهر رمضان المبارك وذلك في أول الليل بعد أداء صلاة العشاء، ومن المستحب التخفيف فيها، كما أجمع العلماء والمذاهب الفقهية بأن صلاة التراويح تعد سنة مؤكدة وليست واجبة، ولكن من تركها حرم من الأجر العظيم ، ومن زاد عليها فلا حرج في ذلك.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما عدد ركعات صلاة التراويح .. وكيفيه أدائها بشهر رمضان؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى