تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

منظمة FIFA تؤكد انفتاحها على العمل مع شركاء جدد بعد توتر علاقتها مع EA

منذ أيام فاجأتنا شركة EA مطور وناشر FIFA 22 بتصريحات بخصوص تفكيرها بتغيير اسم سلسلة فيفا مستقبلًا، لتلحق بمنافستها كونامي التي سبقت EA وأعلنت عن تغيير اسم سلسلة PES إلى eFootball الجزء الجديد القادم مجانًا لجميع اللاعبين.

حينها الكل استغرب من السبب الذي قد يدفع EA لتغيير اسم فيفا في أوج نجاح هذا العنوان وبسطه السيطرة الكاملة على سوق ألعاب كرة القدم. بعدها اتضحت الصورة حينما انتشر تقرير يذكر بأن المفاوضات بين EA و FIFA تعثرت بسبب زيادة الرسوم إلى 2.5 مليارات دولار.

اليوم نشرت منظمة فيفا بياناً ترد فيه على تلك التقارير، حيث ذكرت بأنها متفائلة حول المستقبل الخاص باستخدام عنوان فيفا على المدى الطويل لاسيما في مجال الرياضة الالكترونية.

وصوبت سهامها باتجاه EA عندما قالت بأنها ترغب في ترخيص العلامة لأكثر من شركة واحدة لألعاب الفيديو و الرياضة الإلكترونية. وأضافت بأن الشركات تتنافس الآن فيما بينها لتحصل على حقوق استخدام FIFA والمنظمة تخوض المحادثات الأولية فعلاً مع مجموعة من الشركات و المطورين من أجل منحهم حقوق استخدام الاسم.

بحسب تقرير صحيفة نيويورك تايمز فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم يطالب EA بدفع رسوم إضافية تجعل إجمالي المبلغ يصل إلى 2.5 مليار دولار لتوقيع عقد الشراكة الجديد مع الناشر الأمريكي.

يشار إلى أن العقد الأخير بين EA والاتحاد الدولي لكرة القدم والمستمر لمدة 10 سنوات ينتهي بنهاية كأس العالم 2022 المقام في قطر، بينما قام الناشر مؤخرًا بتسجيل علامة تجارية باسم EA Sports FC قد تكون الاسم البديل لألعاب FIFA في المستقبل القريب.

8372483783.jpg

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.


سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى