تليجرام تريند الخليج
منوعات

“دار الإفتاء” توضح هل خسوف شبه الظل من علامات الساعة؟

“دار الإفتاء” توضح هل خسوف شبه الظل من علامات الساعة؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

تبعًا لحدوث الظاهرة ف المملكة السعودية اليوم يتساءل الكثير عن ماهو خسوف شبه الظل، وهي من الظهور الفلكية الغريبة والتي تحدث بسبب وجود الأرض بين الشمس والقمر، ولا يكون الشمس والأرض والقمر على صف واحد، وهذه الظاهرة الكونية استغرقت حوالي 4 ساعات، وهي ظاهرة نادرة الحدوث، ويتساءل المسلمون هل هي من علامات يوم القيامة أم لا، لذلك سوف نتحدث عن تلك الظاهرة بكل التفاصيل فيما يلي.

ماهو خسوف شبه الظل

صرح المهندس ماجد أبو زاهرة رئيس الجمعية الفلكية بجدة، بخصوص هذه الظاهرة بأن خسوف شبه الظل هي ظاهرة كونية تحدث عند مرور القمر في منطقة يقع بها ظل الأرض، لذلك هذا النوع من الخسوف تكون إضاءة القمر خافتة به، ولكن هذا الخسوف اعتبر استثنائيًا وذلك بسبب وقع القمر بالكامل في منطقة الظل لذلك هذه الظاهرة من الظواهر الكونية نادرة الحدوث.

هل خسوف شبه الظل من علامات يوم القيامة؟

أعلنت دار الإفتاء أن تلك الظاهرة هي ظاهرة كونية وليس كما يعتقد الكثير من الناس أنها إحدى علامات يوم القيامة، وان إثبات ذلك تبعاً السنة النبوية، كما يلي:

عن أبي مسعود ( رضي الله عنه ) قال أن النبي ( صلى الله عليه وسلم ) -: ” إن الشمس والقمر لا ينكسفان لموت أحدٍ من الناس، ولكنهما آيتان من آيات الله، فإذا رأيتموهما فقوموا فصلُّوا”.

لذلك فإن الظواهر الكونية ليس لها صلة بعلامات الساعة الكبرى أو الصغرى، وفي حالة حدوث هذه الظواهر يجب أن يصلي الناس صلاة الكسوف، ويتضرعوا إلى الله عز وجل حتى يرفع عنهم تلك البلاء.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع “دار الإفتاء” توضح هل خسوف شبه الظل من علامات الساعة؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى