تليجرام تريند الخليج
منوعات

“استشاري الطب النفسي والإدمان” يوضح مؤشرات الدخول في مرحلة الإدمان

“استشاري الطب النفسي والإدمان” يوضح مؤشرات الدخول في مرحلة الإدمان هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

قام الدكتور خالد العوفي استشاري الطب النفسي والادمان بتحديد عدد من مؤشرات التي توضح الدخول في مرحلة الإدمان، ومن المتوقع أن تصل هذه المرحلة للوفاة، ومن أهم هذه المؤشرات هي فقدان الشخص السيطرة على نفسه واستخدامه كميات كبيرة من المادة الادمانية، ومن خلال موقعنا تريند الخليج سوف نقوم بتوضيح مؤشرات دخول الشخص في مرحلة الادمان.

مؤشرات الدخول في مرحلة الإدمان

حدد الدكتور خالد العوفي مؤشرات دخول الشخص في مرحلة الإدمان وذلك من خلال مداخلة له على قناة روتانا خليجية ببرنامج ساعة شباب، واوضح ان هذه المؤشرات تتمثل في الآتي:

  • فقدان الشخص السيطرة على نفسه، حيث يبدأ في استخدام كميات كبيرة من المادة الادمانية الذي يتعاطاها لفترة أطول وكذلك يستهلك وقت طويلا في التعاطي دون قدرته علي التوقف.
  • كما أوضح بأن من المؤشرات أيضا هو فشل الشخص في جميع المحاولات التي يقوم بها للاقلاع عن الادمان، ووجود لديه رغبة ملحة بتعاطي المادة الادمانية.
  • ظهور أعراض انسحابية والوصول لجرعات عالية تتسبب هذه الجرعات في الوفاة.
  • تدهور الجانب الاجتماعي لدى الشخص المدمن، حيث يفقد العلاقات الشخصية والاسرية وكذلك الاجتماعية، ويفقد أيضا الشغف بالترفيه وكلا من الجانب الوظيفي والجانب الدراسي، واللجوء للتعاطي في مواقف خطرة.

معنى الادمان 

رغبة قهرية تجعل الشخص يستمر في تعاطي المادة المخدرة أو الحصول عليها بأي طريقة، كما يوجد عنده رغبة في زيادة الجرعة المعطاة مما يسبب اعتمادا جسميا ونفسيا تأثيرا ضارا علي كلا من الفرد والمجتمع.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع “استشاري الطب النفسي والإدمان” يوضح مؤشرات الدخول في مرحلة الإدمان .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى