تليجرام تريند الخليج
سياسة

أسفر عن إصابات.. سفارة واشنطن بالسعودية تدين هجوم جازان – نبض الخليج

أدانت السفارة الأمريكية في العاصمة السعودية الرياض، اليوم السبت، الهجوم الذي شنه الحوثيون على منطقة جازان جنوب المملكة، الليلة الماضية، والذي أسفر عن سقوط ضحايا بين المدنيين، معتبرة أن الجماعة اليمنية غير معنية. بسلام.

وصرحت السفارة في تغريدة على صفحتها الرسمية على تويتر: “الهجوم الذي شنه الحوثيون على جيزان الليلة الماضية أسفر عن إصابة مزيد من المدنيين”.

وأضافت “مع كل هجوم جديد، يقدم الحوثيون أدلة جديدة على أنهم غير مهتمين بالسلام. ندين هذه الهجمات، وندعو الحوثيين إلى وقف هذا العنف المقيت والدخول في محادثات بقيادة الأمم المتحدة لإنهاء الصراع”. .

وأسفر الهجوم الذي شنه الحوثيون على جيزان الليلة الماضية عن إصابة المزيد من المدنيين. مع كل هجوم جديد، يقدم الحوثيون أدلة جديدة على أنهم غير مهتمين بالسلام. ندين هذه الهجمات، وندعو الحوثيين إلى وقف هذا العنف المقيت والانخراط في محادثات بقيادة الأمم المتحدة لإنهاء الصراع.

– البعثة الأمريكية إلى السعودية (USAinKSA)

وفي وقت سابق، الجمعة وفجر السبت، شن الحوثيون هجومين على مطار جيزان بطائرتين مفخختين مسيرتين، وأسفرت الهجمات عن إصابة 10 أشخاص من جنسيات مختلفة ومسافرين وموظفين بالمطار، بحسب التحالف العربي.

وتأتي الهجمات على جيزان بعد يومين من الهجوم الذي شنه الحوثيون على مطار أبها (جنوب المملكة) وأسفر عن إصابة 4 عمال. نتيجة اعتراض مسيرة الحوثيين المفخخة، وتحطمت بعض الواجهات الزجاجية.

دعت المملكة العربية السعودية مجلس الأمن إلى التدخل وتحمل مسؤوليته تجاه مليشيا الحوثي لوقف تهديداتها للسلم والأمن الدوليين، بعد الهجمات التي شنتها على مطار جيزان جنوب المملكة قبل ساعات، بحسب ما أفاد. أعلن التحالف العربي.

وصرح ممثل المملكة لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، إن “استهداف مليشيات الحوثي للبنى التحتية المدنية وتهديد المدنيين الأبرياء جريمة حرب شنيعة، ويجب محاسبتهم وفق القانون الدولي الإنساني”.

وشدد المعلمي، في رسالة بعث بها مساء الجمعة إلى مجلس الأمن، على أن “السعودية تتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين فيها، وفقا لالتزاماتها بموجب القوانين الدولية”.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى