تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما اسم المستشفى التي افتتحها القوات المسلحه الاماراتيه في العراق – تريند الخليج

ما هو اسم المستشفى الذي افتتحته القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة في العراق هذه من القضايا الصحية التي تتضمنها البرامج التعليمية والتي تهدف إلى إطلاع الطالب على الجوانب الصحية والمصحات المتوفرة في بلده أو في منطقته، وتزويده بالمعلومات الصحية اللازمة، وبناءً على هذه البيانات، ستتيح لك إمكانية الإطلاع على البيانات الطبية لأحد المستشفيات الخيرية المنتشرة في العراق وتخصصاتها وقدرتها على إستقبال المرضى.

ما هو اسم المستشفى الذي افتتحته القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة في العراق

هناك العديد من الجمعيات الخيرية التي تقدمها الإمارات للشعب العراقي الشقيق، ومن بين هذه الجمعيات التعاونية والجمعيات الخيرية افتتاح مستشفى خيري بدون مقابل مادي. كثيرا ما يتساءل البعض ما هو اسم المستشفى الذي افتتحته القوات المسلحة الإماراتية في العراق الجواب الصحيح على هذا السؤال هو

  • مستشفى الشيخ زايد.

حيث تم إنشاء مستشفى الشيخ زايد منذ ستينيات القرن الماضي، ومرت بعدة مراحل وتطورات من حيث التسمية والتخصصات الوظيفية، وبعد الدعم الذي تلقته إدارة المستشفى، تم تسمية المستشفى باسمها الحالي في تكريما لجهود الامارات في دعم الشعب العراقي.

تاريخ مستشفى الشيخ زايد في العراق

تم إنشاء المستشفى عام 1956 في بغداد، العاصمة العراقية، في منطقة العلوية التابعة إدارياً للرصافة. تابعة لمديرية صحة الرصافة.

بعد ربط عمله باللجنة الأولمبية العراقية، تم تغيير اسمه مرة أخرى إلى المستشفى الأولمبي، بسبب طبيعة عمله، وفي عام 2003، بعد سقوط النظام العراقي السابق، تم فصله عن اللجنة. اسمها ونوع أنشطتها، وأصبحت وزارة الصحة العراقية مسؤولة بشكل مباشر، وأصبح اسمها الجديد مستشفى الشيخ زايد بدلاً من اسم المستشفى الأولمبي العراقي، وذلك بسبب الدعم المالي الذي تلقته إدارة المستشفى من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تطوير المعدات والتكنولوجيا في المستشفى. التفجيرات في العراق، من أجل تخفيف الضغط على المستشفيات في العاصمة، حيث تم زيادة عدد الأسرة لزيادة الطاقة الاستيعابية. من المستشفى.

وبالتالي؛ بهذا المجموع من المعلومات الصحية نكون قد انتهينا من قبلكم من فقرات هذه المقالة التي كانت بعنوان ما هو اسم المستشفى الذي افتتحته القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة في العراق كما عرفنا من خلال سطورها كل ما هو متاح معطيات حول المستشفى الخيري المدعوم من دولة الإمارات العربية المتحدة، كما نعرف عن تاريخ المستشفى منذ إنشائه حتى اليوم، والذي شهد تطوراً ملحوظاً في التخصصات والأعمال الطبية، وذلك بفضل هذا الدعم المالي.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى