تليجرام تريند الخليج
منوعات

طريقة ربط رقم الجوال بالهوية عبر أبشر 1444 .. توثيق رقم الجوال بالهوية

طريقة ربط رقم الجوال بالهوية عبر أبشر 1444 .. توثيق رقم الجوال بالهوية هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

طريقة ربط رقم الجوال بالهوية عبر أبشر 1444 حيث تعتبر منصة أبشر السعودية التابعة لوزارة الداخلية من أشهر وأهم المنصات الإلكترونية التى يزداد إقبال التسجيل فيها من قبل العديد من المواطنين والمقيمين فى المملكة العربية السعودية ؛ لأنها تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات للأفراد والمواطنين فى المملكة ، ومن أحدث الخدمات المقدمة من المنصة خلال عام 2022 خدمات الأحوال المدنية والجوازات والمرور،

كما يعنى ربط رقم الجوال برقم هوية شخص أن يكون الرقم المستعمل في أبشر مرتبط بهوية واحدة فقط، ليكون رقما تعريفي يدل على صاحب الحساب.

كما أن أهم ما يميز هذه المنصة سهولة الإجراءات التى تقدمها للمواطنين والمقيمين فى المملكة من خلالها ، حيث أصبح ربط رقم الجوال بالهوية لا يتطلب من الفرد الذهاب إلى شركات الاتصال مثل ما كان يحدث فى السابق، بل يتم الآن بشكل إلكترونى عن طريق مجموعة من خطوات بسيطة من على الهاتف الجوال من أجل الاستعلام عن البيانات المسجلة في شركة الاتصالات، كما تستطيع فعل هذا من خلال زيارة موقع أبشر للخدمات الإلكترونية.

لذلك نقدم لكم فى هذا المقال شرح طريقة توثيق رقم الجوال برقم الهوية عبر أبشر 1444 إلكترونيًا بالتفصيل

طريقة ربط رقم الجوال بالهوية عبر أبشر 1444 .. كيفية ربط رقم الجوال بالهوية

أصبح ربط رقم الجوال بالهوية لا يتطلب من الفرد الذهاب إلى شركات الاتصال مثل ما كان يحدث فى السابق، بل يتم الآن بشكل إلكترونى عن طريق مجموعة من خطوات بسيطة من على الهاتف الجوال من أجل الاستعلام عن البيانات المسجلة في شركة الاتصالات،كما يتم ربط رقم الجوال بالهوية من خلال خدمة وثق، والدخول على موقع أبشر وذلك باتباع خطوات بسيطة التالية وهى :

  • فى البداية يجب الدخول على رابط الرسمى لموقع أبشر اضغط هنا بشكل مباشر
  • وفى الخطوة التالية تقوم بتسجيل الدخول على موقع أبشر من خلال كتابة رقم المستخدم وكلمة المرور وذلك في حالة وجود حساب خاص بك على الموقع،
  • وفي حالة إذا لم يكن لديك حساب على أبشر لابد من إنشاء حساب جديد.
  • وفى الخطوة التالية تقوم بالضغط على خدمات الأفراد من أجل الدخول على الخدمات الإلكترونية.
  • ثم من بين الخيارات الموجودة تقوم باختيار أمر توثيق بطاقات الإتصال
  • سوف ينقلك الموقع إلى صفحة أخرى خاصة بتوثيق البيانات، ومن ثم تقوم بكتابة اسم الشركة فى الأول التابعة لرقم الجوال الذي تريد ربطه بالهوية.
  • بعد ذلك يجب إدخال رقم الجوال الذي تريد ربطه بالهوية، ثم تقوم بكتابة رقم الهوية الخاص بك أيضًا.
  • سوف تصل إليك رسالة تحتوى على  الرمز التحققي الذي يجب كتابته بشكل صحيح ودقيق في المكان الخاص به.
  • مع العلم يجب على الفرد الإسراع في كتابة هذا الرمز لأن مدة صلاحيته لا تزيد عن 4 ساعات وبعدها تنتهي صلاحيته.
  • كما أن هذا الرمز لا يستطيع المستخدم استعماله إلا المرة واحدة فقط، وإذا حدث أي خطأ تقوم بإعادة الخطوات من الأول من أجل الحصول على رمز تحققي جديد تقوم بإرساله إلى خدمة العملاء.
  • في النهاية سوف يصل إلى المستخدم رسالة على الهاتف تؤكد على إتمام عملية ربط الجوال برقم الهوية بنجاح.

في الختام هذا المقال قد أوضحنا لكم كيف ربط رقم الجوال بالهوية بشكل إلكترونى بالتفصيل وذلك من خلال إتباع خطوات بسيطة يستطيع الفرد القيام بها من خلال الخدمات الإلكترونية المقدمة من موقع أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع طريقة ربط رقم الجوال بالهوية عبر أبشر 1444 .. توثيق رقم الجوال بالهوية .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى