تليجرام تريند الخليج
صحة

مشروب يزيل الغثيان .. هل شرب الماء يقلل من الغثيان؟

مشروب يزيل الغثيان .. هل شرب الماء يقلل من الغثيان؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

هل شرب الماء يقلل من الغثيان؟: الماء البارد:

شرب كوب من الماء المثلج ببطء هو أحد أكثر الطرق فعالية لتخفيف الغثيان لأن الماء يرطب جسمك وهو ضروري لصحة الجسم والدماغ ، والثلج علاج فعال. إذا كنت لا تخاف من البرد أو لديك أسنان حساسة ، فإن شربه يمكن أن يخفف من أعراض الغثيان. إذا كنت لا تحب طعم الماء المغلي ، يمكنك إضافة بعض الفواكه والخضروات ، وشرب فقاعة التخلص من السموم طوال اليوم.

مشروب يزيل الغثيان: عصير الليمون:

يحتوي الليمون على أحماض معادلة يمكن أن تساعد في تخفيف الغثيان. يمكنك الاحتفاظ بعصير الليمون الطازج في الثلاجة ، أو صنع ما يكفي من عصير الليمون لأكثر من يوم للاستمتاع بمشروب الليمون اللذيذ ، لكن السكر الموجود في عصير الليمون لا يجعله الخيار الأفضل للاستخدام اليومي على المدى الطويل. يمكن أن يسبب ارتفاع السكر في الدم أو نقص السكر في الدم التفاعلي وإدمان السكر ، في حين أن الحمضيات يمكن أن تسبب الصداع النصفي لدى بعض الناس.

مشروب يزيل الغثيان: الصودا:

الصودا لها تأثير مقوي للمعدة ، ويمكن لبعض الناس أن يخففوها بسرعة ، بينما المشروبات الغازية مزعجة ، والصودا تحتوي على نسبة عالية من السكر والكافيين ، وهو أمر غير مفيد للصحة. إذا كان يجب عليك شرب الصودا ، فحاول تجنب المحليات الصناعية.

مشروبات صودا الخبز:

صودا الخبز خارج كل منزل وتوجد في معظم الحلويات والمخبوزات. يمكنك إذابة نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز في الماء واستهلاكها للتغلب على الغثيان وحمض المعدة. صودا الخبز هي ما يسمى صودا الخبز أو صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم ولكن كن حذرًا لأنها يمكن أن تقلل من امتصاص الدواء ، لذا انتظر ساعتين ، لا ينصح بها للنساء الحوامل والأطفال دون سن السادسة ، واحذر من الاستخدام المفرط ، حتى لا يسمم.

مشروب يزيل الغثيان: شاي الأعشاب:

اشرب شاي الأعشاب بنكهة الزنجبيل والنعناع والفواكه واليانسون والبابونج. اختر النكهة حسب تفضيلاتك الشخصية ، مع العلم أن الشاي الأخضر لا يساعد في الشعور بالغثيان ، ويمكن أن يؤدي تخميره إلى تهيج المعدة. لورين ريختر ، الأستاذة المساعدة في طب الأسرة والمجتمع في مركز الطب التكاملي في كلية الطب بجامعة ميريلاند في بالتيمور: (النعناع رائع للغثيان).

شاي الزنجبيل:

الزنجبيل مضاد قوي للالتهابات يساعد على تهدئة المعدة وتخفيف الغثيان وتنظيم الهضم. “إنه دواء ممتاز للغثيان ، خاصة أثناء الحمل” ، كما يقول الدكتور ريختر. ضعي شرائح الزنجبيل في بضعة أكواب من الماء ، اغليها ، أضيفي الماء واتركيها لمدة 15-20 دقيقة ، يمكنك إضافة القليل من العسل لتعزيز الطعم.

مشروب يزيل الغثيان: عصير الكمثرى مع الزنجبيل:

هذه الوصفة لها خصائص مضادة للعدوى وعلاج للصداع النصفي ، والكمثرى منخفضة في الألياف ، ومثالية لتنظيم الهضم ، وحلوة ، وهو مشروب يعرف باسم الطهاة الدوخة وسهل التحضير.

علاج الغثيان في المنزل

  1. اشرب مشروبات باردة وصافية.
  2. تناول الأطعمة اللينة مثل المعجنات والخبز.
  3. تجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسكر والأطعمة المقلية.
  4. لا تأكل بسرعة ، وتناول الطعام ببطء مع وجبات صغيرة.
  5. لا تأكل الأطعمة الساخنة والباردة في نفس الوقت.
  6. اشرب مشروبك ببطء.
  7. لا تكن عصبيا بعد الأكل.
  8. تناول وجبات شاملة وصحية ومتنوعة.
  9. شرب المزيد من الماء.
  10. تجنب الأطعمة الصلبة أثناء التقيؤ.
  11. توقف عن تناول الدواء في شكل حبوب حتى تنتهي نوبة القيء لتجنب تهيج المعدة.
  12. إذا استمر القيء لأكثر من 24 ساعة ، يجب أن تتناول أملاح معالجة الجفاف عن طريق الفم.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع مشروب يزيل الغثيان .. هل شرب الماء يقلل من الغثيان؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى