تليجرام تريند الخليج
صحة

أفضل مراكز علاج التوحد في الإمارات .. مركز الإمارات للتوحد

أفضل مراكز علاج التوحد في الإمارات .. مركز الإمارات للتوحد هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أفضل مراكز علاج التوحد في الإمارات .. مركز الإمارات للتوحد، فقد أردكت دولة الإمارات العربية المتحدة أهمية توفير مراكز علاجية للمصابين بالتوحد لأن الطفل المصاب بالتوحد يحتاج لمن يفهمه ويقبله على ما هو عليه ويحاول أن يلائمه من أجل الاندماج بشكل صحيح في المجتمع ، ولكن قبل ذلك كان لابد من فهم التوحد وأسبابه وكيفية التعامل معهم ، وضمن هذا الإطار تم إنشاء العديد من مراكز التوحد في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتحرص هذه المراكز على تقديم العديد من الخدمات للأطفال المصابين بالتوحد ، مثل التشخيص المبكر بحسب الاختبارات والمعايير المعترف بها دوليًا لمساعدة الأطفال في الحصول على العلاج اللازم ، وخاصة البرامج التعليمية. هذا بالإضافة إلى الخدمات العلاجية التي تتعامل مع اضطرابات النطق والكلام ، لتقوية مهارات التواصل لدى الطفل ، لذلك تنظم المراكز عددًا من الأنشطة الخارجية التي يمكن أن تساعد في جعل العلاج أكثر فاعلية ، بما في ذلك ركوب الخيل ، ولقاء أفراد المجتمع ، وزيارات الأسواق والمراكز العامة. إذا كنت مهتمًا بمعرفة ما يقدمه كل مركز في مراكز التوحد في الإمارات العربية المتحدة ، فستقدم لك في هذه المقالة دليلاً شاملاً عنها.

إليك: أفضل مراكز علاج التوحد في الإمارات .. مركز الإمارات للتوحد

أفضل مراكز علاج التوحد في الإمارات .. مركز الإمارات للتوحد

 

بالنظر إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي أهمية كبيرة لتوفير جميع وسائل العلاج للأشخاص المصابين بالتوحد ، فقد أنشأت الإمارات عددًا من المراكز المهمة المتخصصة في علاج التوحد ، بإشراف كوادر طبية مؤهلة وذات خبرة في هذا المجال ، في القائمة. أدناه ستجد أفضل مجموعة من مراكز التوحد في سبع مدن في الإمارات العربية المتحدة.

مركز الإمارات للتوحد

يعتبر مركز الإمارات من أفضل مراكز التوحد في الدولة
مركز الإمارات للتوحد – أبو ظبي معترف به كواحد من المؤسسات الرائدة في تقديم برامج وخدمات التأهيل والتعليم المناسبة للأطفال المصابين بالتوحد ، بالإضافة إلى دعم أسرهم من خلال البرامج التدريبية التي يتم تقديمها تحت إشراف متخصصين مرخصين. هذا الحقل. من خلال تنفيذ برنامج يقدم علاجًا إعادة تأهيلًا معترفًا به دوليًا ، أثبت المركز أنه قادر على إعادة دمج الأطفال المتضررين في المجتمع بطريقة آمنة وصحيحة ، مما يجعل مركز الإمارات الدولي للتوحد أحد أفضل المراكز في دولة الإمارات العربية المتحدة. العلاج المنزلي للتوحد .

الموقع: فيلا 27 ، شارع الفلاح ، أبوظبي
ساعات العمل: 08:00 ص – 03:00 م (الأحد – الخميس)
هاتف: 7557642 02

برلين للتأهيل الطبي والعصبي

يشتهر مركز برلين لإعادة التأهيل الطبي والعصبي بتقديم أفضل علاج للأطفال المصابين بالتوحد
نبدأ قائمتنا بواحد من أفضل مراكز التوحد في الإمارات العربية المتحدة ، وهو مركز برلين لإعادة التأهيل الطبي والعصبي ، والذي يسعى بدوره إلى تزويد الأطفال بالعلاج السلوكي للمساعدة في حل المشكلات التي يواجهونها في حياتهم اليومية ، وبالتالي تحسين تقبّلهم وعلاجهم. تكيفهم وزيادة قدرتهم على اكتساب أساسيات العملية التعليمية ، حيث يتم تحقيق ذلك من خلال عدد من الأنشطة الرياضية والترفيهية والموسيقية ، بهدف دمج هؤلاء الأطفال في محيطهم ، فهذه العلاجات لا تقتصر على أنفسهم التوحد أيضًا. يقدم علاجات للكذب عند الأطفال وطرق التخلص منه.

الموقع: فيلا رقم 26 ، شارع يريرة، خلف فندق ون تو ون ، آل نهيان ، أبوظبي
ساعات العمل: 09:00 ص – 07:00 م (الأحد – الخميس)
هاتف: 7000 305 02

مركز دبي للتوحد

تأسس مركز دبي للتوحد في عام 2001 عندما بدأ العمل كمنظمة غير ربحية مكرسة لتقديم خدمات العلاج وتشجيع تدخل الوالدين في العملية التعليمية. وتعليمية حيث أنها تتسع لأكثر من 238 طفل. بفضل جهوده ، تمكن المركز من الحصول على اعتراف عالمي كمركز استشاري عالي الجودة في المنطقة متخصص في علاج التوحد وفقًا لأحدث المعايير الدولية التي تهدف إلى توفير بيئة تعليمية مناسبة للأشخاص المصابين بالتوحد من خلال توفير الدعم الإرشادي المناسب والمساعدة في دمج الأطفال في المجتمع من خلال إشراكهم في برامج إعادة التأهيل والتدريب المعترف بها دوليًا لعلاج اضطراب طيف التوحد.

الموقع: مقابل مدرسة القرهود الأهلية الخيرية ، دبي
ساعات العمل: 07:30 صباحا – 03:00 مساءا (الأحد – الخميس)
الاتصال: 6862398 04 | 288476800

مركز الشارقة للتوحد

في قائمتنا لأفضل مراكز التوحد في الإمارات ، نأتي إلى مركز الشارقة للتوحد ، والذي يفتح أبوابه للأطفال من سن الخامسة وما فوق. تشتهر مؤسسة الشارقة للخدمات الإنسانية بتقديم برامج تعليمية فردية وجماعية تراعي احتياجات وأولويات كل حالة على حدة. أهمية تقديم جلسات علاجية وإرشادية لأسر الأطفال لتدريبهم على الطرق الفعالة للتعامل مع أطفالهم في المنزل. الجدير بالذكر أن المركز يتبنى برنامج TEACCH المدرج كأفضل برنامج تدريبي.

الموقع: اليرموك ، الشارقة
ساعات العمل: 07:30 ص – 02:30 م (الأحد – الخميس)
الاتصال: 06567 1117 | 0667566 06

أفضل مراكز علاج التوحد في الإمارات: مركز رأس الخيمة للتوحد

عندما نتحدث عن أفضل مراكز التوحد في الإمارات. لا يمكننا تجاهل مركز رأس الخيمة المتخصص في علاج التوحد وهو جزء من مؤسسة الشيخ سعود بن صقر الخيرية التربوية. في سنة 2006 تم تأسس المركز بهدف خلق تأثير إيجابي على مستقبل أي طفل مصاب بالتوحد. يحرص المركز على توظيف متخصصين أكفاء في علاج التوحد وهدف المركز واضح وهو تقديم خدمات تربوية ونفسية للأطفال مع تقديم الدعم اللازم لأسرهم. بالإضافة إلى ضمان مصدر دخل ثابت لهم. وتلبية جميع احتياجات المركز وخارج المتطلبات.

المكان: دفن الخور ، رأس الخيمة
ساعات العمل: 08:30 صباحًا – 08:30 مساءً (الأحد – الخميس)
هاتف: 35552228 07 | 6133449 050

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أفضل مراكز علاج التوحد في الإمارات .. مركز الإمارات للتوحد .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى