تليجرام تريند الخليج
السعودية

وصفتي توضح خطوات صرف دواء غير متوفر بالصيدليات والمستشفيات وتطرح خدمة تحقيق السلامة الدوائية

وصفتي توضح خطوات صرف دواء غير متوفر بالصيدليات والمستشفيات وتطرح خدمة تحقيق السلامة الدوائية هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

كانت المملكة حريصة على حوسبة جميع الخدمات، وكان من بين الخدمات المحوسبة هذه هو إدراج تطبيق وصفتي التابع لوزارة الصحة، فأصبح يمكنك الآن بواسطة تطبيق وصفتي الحصول على دواء غير متوفر بالصيدلية أو بأي مستشفى بمنتهي السهولة، فقط عن طريق قيامك باستخدامه واتباع الخطوات التي سنحرص على جعلك تتعرف عليها الآن، فقط يجب عليك الآن قراءة الفقرات التالية.

خطوات صرف دواء غير متوفر

يمكنك الآن عبر خدمات وصفتي أن تقوم بصرف دواء غير متوفر بالصيدلية بمنتهي السهولة، فقط يجب أن تقوم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالاتصال على رقم الصحة 937.
  • يقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالتواصل معك على الفور.
  • تحرص على تقديم المشكلة التي توجد معك.
  • يقوم ممثل خدمة العملاء بالحصول على رقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف المحمول بالإضافة إلى رقم الوصفة واسم العلاج واسم المتصل.
  • يرسل إليك رسالة بعد مرور يوم إلى اثنين كحد اقصى، وستتمكن عن طريقها من التعرف على ما هي الصيدليات المتوفر فيها الدواء الذي تحتاجه في المدينة التي تتواجد بها.

وصفتي وتحقيق السلامة الدوائية

من الجدير بالذكر أنه تم العمل على وضع العديد من المميزات داخل وصفتي أهمها هو القيام بوضع ميزة الكشف التلقائي، وهذا لكي يتمكن الطبيب من التعرف على الأدوية التي يتحسس منها المريض لكي يتجنب أن يقوم بوصفها له، وهذا كله من أجل تحقيق السلامة الدوائية.

التأكد من صحة البيانات وصفتي

تستطيع أن تقوم بالتأكد من صحة بياناتك حتى تصل الرسالة النصية الخاصة بخدمة وصفتي، ولكي تقوم بالتأكد قبل أن تقوم بمغادرة المنشأة الصحية يجب أن تقوم بالتي:

  • كتابة اسمك الثلاثي.
  • تدوين رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة للمقيمين.
  • كتابة رقم الجوال بطريقة صحيحة.


كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع وصفتي توضح خطوات صرف دواء غير متوفر بالصيدليات والمستشفيات وتطرح خدمة تحقيق السلامة الدوائية .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى