تليجرام تريند الخليج
منوعات

“بالتزامن مع قرب الامتحانات” نصائح لزيادة التركيز أثناء المذاكرة والاستعداد للاختبار..واحذر من هذا الخطأ ليلة الإمتحان

“بالتزامن مع قرب الامتحانات” نصائح لزيادة التركيز أثناء المذاكرة والاستعداد للاختبار..واحذر من هذا الخطأ ليلة الإمتحان هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

مع إقتراب نهاية العام الدراسي يبدأ الطلاب والطالبات بالاستعداد لأداء الامتحانات النهائية، ولا يحب معظم الطلاب فترات الإمتحانات، وذلك لأنها ترتبط في أذهانهم بمشاعر القلق والخوف والتوتر، وهنا نقدم لكم نصائح لزيادة التركيز أثناء المذاكرة والاستعداد لأداء الاختبار، ومن خلال إتباع هذه النصائح بإمكانك أن تتجاوز فترة الإمتحان بسلام دون الشعور بالقلق أو الخوف.

نصائح لزيادة التركيز أثناء المذاكرة

  • هناك مجموعة من النصائح الهامة، والتي سوف تساعدك على المذاكرة بتركيز وجودة أكبر:
  • إبدأ بمدة كافية: يجب أن تستعد للامتحان من خلال بدء المذاكرة قبله بمدة كافية حتى لا تتعرض للشعور بالضغط والقلق، واللذان يؤثران على مستوى تركيزك.
  • التخطيط الجيد للمذاكرة: قم بعمل جدول للمذاكرة، وقم بتقسيم المنهج و الحرص على إنهائه قبل ليلة الامتحان.
  • الأطعمة التي تتناولها: إن الأطعمة الصحية المفيدة تمد الجسم بما يحتاجه من عناصر للعمل بشكل أفضل، لذلك إحرص على تناول الخضروات والفواكه واللحوم والبيض، وهناك أغذية تساعد بشكل أكبر على زيادة التركيز مثل الأطعمة الغنية بالأوميجا ثري كالمكسرات والأسماك والخضروات الورقية.
  • أكثر من شرب الماء: يعمل الماء على ترطيب الجسم وتخليصه من السموم، ويحسن من وظائف جميع الأعضاء وبالأخص الدماغ.
  • إبتعد عن المشتتات أثناء المذاكرة: إحرص على المذاكرة في مكان هادي خالي من أي ما يشتت انتباهك، وبالأخص هاتفك الجوال، قم بإغلاقه أثناء وقت المذاكرة، كما يفضل مسح تطبيقات التواصل الإجتماعي التي تسرق الكثير من الوقت، وتؤدي إلى تشتيت الدماغ.
  • فواصل للراحة: إن المذاكرة لساعات طويلة قد يشعرك بالملل أو إنخفاض التركيز، لا بأس ببعض الفواصل خلال اليوم تقوم فيها بالتنزه قليلاً أو تناول وجبة خفيفة لتتمكن من العودة للمذاكرة بحماس أكبر.
  • قيلولة أثناء اليوم: أخذ قيلولة أثناء اليوم يساعدك على الراحة والقدرة على إستكمال المذاكرة بشكل أفضل.

خطأ يرتكبه البعض ليلة الإمتحان

يقوم الكثير من الطلاب بالسهر لمدة طويلة ليلة الإمتحان، وأحياناً يقوم بعض الطلاب بمواصلة الإستيقاظ حتى الصباح، والذهاب للامتحان دون الحصول على قسط كافي من النوم، وللأسف لا يعلم الكثيرون أن السهر بهدف المذاكرة يؤدي إلى نتائج عكسية أثناء الإمتحان، فأغلب الطلاب لا يكونون قادرين على تذاكر الإجابات رغم أنهم قد أستذكروها بالفعل، وعلمياً يرجع السبب في ذلك أنه خلال فترة النوم يقوم المخ بحفظ وتخزين المعلومات التي تعامل معها على مدار اليوم، وهو الأمر الذي يجعل من إسترجاع المعلومة أمراً في غاية السهولة، وعند عدم النوم لا تتم هذه العملية، وبالتالي تقل كفاءة وقدرة المخ على استرجاع المعلومة أثناء الإمتحان.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع “بالتزامن مع قرب الامتحانات” نصائح لزيادة التركيز أثناء المذاكرة والاستعداد للاختبار..واحذر من هذا الخطأ ليلة الإمتحان .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى