تليجرام تريند الخليج
سياسة

حزب القوات أخطر تهديد للبنان.. وهدفه الحرب الأهلية

شن زعيم “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، الاثنين، هجوماً قوياً على زعيم حزب القوات اللبنانية “سمير جعجع” متهماً الأخير بقتل متظاهري حزب الله وحركة أمل، الخميس الماضي. في بيروت.

وصرح نصر الله في كلمة أذاعتها قناة “المنار” التابعة لحزب الله إن “حزب القوات اللبنانية مسؤول عن مقتل متظاهري الحزبين (أمل وحزب الله) في الأحداث الأخيرة”.

وأضاف: “البرنامج الحقيقي لحزب القوات اللبنانية هو الحرب الأهلية، لأن الحرب الأهلية هي التي ستؤدي إلى تغييرات ديمغرافية ستزدحم المسيحيين، مثل الأحلام السابقة، في منطقة معينة لإقامة كانتون مسيحي وتأسيسه. دولة مسيحية وغيتو مسيحي يهيمن عليه حزب القوات اللبنانية ولا مكان لغيره “. “.

وفي إشارة إلى جعجع قال نصر الله: “إن رئيس هذا الحزب يحاول خلق عدو وهمي لجيراننا وإبقاء المسيحيين قلقين من وجودهم”، موضحًا أن “الهدف من إثارة هذه المخاوف هو تقديم هذا الحزب نفسه على أنه الحزب الرئيسي”. مدافع عن المسيحيين “.

وأوضح أن “ما ظهر من حيث التسليح والتدريب والهياكل يؤكد وجود ميليشيا مقاتلة”، مبيناً أن “هذا الحزب لا يهتم بصدام عسكري وحرب أهلية لأن ذلك يخدمه خارجياً”.

وتابع نصرالله: “لقد أكدت من عدة مصادر صحة خطاب مسرب من جلسة خاصة لجعجع، ناقش فيه خيار الصراع المسلح مع حزب الله، بالنظر إلى أن قوى القوات اليوم أصبحت أقوى، وحزب الله أصبح أكثر قوة. تصبح أضعف “.

وأكد الأمين العام لحزب الله أن “جعجع حرض قبل أشهر بعض الحلفاء القدامى على مواجهة حزب الله”، مشيرا إلى أن “حزب القوات لا يتخلى عن لغة الحرب القديمة ولغة الانقسام، وهو الذي أعد المشهد. الجريمة الأخيرة “في بيروت.

وحول مطالب حصر السلاح بالدولة في لبنان قال نصر الله ان “هذه الدعوات تستهدف حزب الله”، مشيرا الى ان “كل العشائر والقرى والاحزاب تمتلك اسلحة متوسطة وثقيلة”.

وتأتي آخر المستجدات، فيما يظهر “جعجع” كواحد من الشخصيات السياسية التي تظهر إصرارها على الاستمرار في تفويض القاضي “طارق البيطار” بمواصلة إصدار استدعاءات ضد مسؤولين وسياسيين لبنانيين متهمين بالتسبب في الانفجار في مرفأ بيروت، فيما اتهم أنصار حزب الله وحركة أمل “البيطار” بتسييس التحقيق. قضية الانفجار.

وقتل سبعة اشخاص بطلقات نارية وقذائف صاروخية خلال وبعد مسيرة نظمها أنصار حزب الله وحركة أمل للمطالبة بإبعاد “البيطار” عن القضية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى