تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

ملخص مؤتمر Apple Unleashed 2021: إليكم جميع الإعلانات

كانت Apple Unleashed فعالية كبيرة لعملاقة التقنيات وتم الكشف فيها عن الكثيرمن المنتجات الجديدة، ولذلك دعونا نتعرف معاً على الفور عن هذه الباقة من الابتكارات.

سوف نقدم لكم ملخصاً كاملاً كما تجدون أدناه.

جيل AirPods الثالث

يأتي الجيل الثالث من سماعات AirPods مع تحديث كبير وتصميم جديد مصحوب بتقنيات الصوت المحيط “Spatial audio” التي تقوم بالتعديل على موازنة الصوت عندما تُحرك رأسك، وأزرار لمس لكي تجعل السماعة الجديدة أقرب إلى شقيقتها AirPods Pro . يتسم التصميم أيضاً بحجم أصغر للأطراف العامودية ووسادات أذن محيطية الشكل لتحسين بث الصوت مباشرة إلى الأذن

هذا ولدينا مقاومة ضد التعرق والمياه دون الكشف عن درجة المقاومة بدقة، أما البطارية فقد تم زيادة عمرها إلى ست ساعات من الاستماع وحقيبة تستطيع منحك شحن كامل لمدة 30 ساعة من الاستماع، وعندما تفرغ البطارية فيمكنك الحصول على ساعة من وقت التشغيل بعد خمس دقائق فقط من الشحن.

السماعات الجديدة تتوفر للطلب المسبق من الآن بسعر 179 دولار وسوف يتم طرحها للأسواق في الأسبوع المقبل.

MacBook Pro

تم الإعلان رسمياً عن جهاز MacBook Pro جديد وهو حاسب يتوفر بقياس 14 أو 16 إنش وقد تلقى الجهاز الجديد ابتكاراً جديداً بالكامل للتصميم الخارجي ليصبح مربع أكثر من السابق ومرتفع قليلاً، وقد تم إعادة مداخل توصيل HDMI وقارئة كروت تخزين SD ودعم MagSafe، ومع هذه التعديلات والإضافات وصل أيضاً نتوء بارز في أعلى الشاشة لكن حاولت الشركة إخفائه عبر جعله متداخلاً مع شريط الإعدادات لنظام التشغيل.

الشاشة باتت تبدو أكبر أيضاً مع تضيق الإطارات لتصبح سماكتها 3.5 ملم وتدعم شاشة 14 إنش عرض ما يصل إلى 3,024 x 1, 964 بكسل بينما شاشة 16.2 إنش تدعم 3,456x 2,234 بكسل، وكلا الخيارين يدعم معدل تحديث 120 هرتز مع تقنية ProMotion وتقنية موازنة التعتيم حسب المحتوى وذروة سطوع 1,000 nits و 1,600 nits على التوالي.

عند النظر إلى خلفية الحاسب المحمول سترى مكاناً مخصصاً لمخارج الصوت وبداخله ستة سبيكرات مجهزة بمكبرات صوت، وتؤكد الشركة أن النظام الصوتي الجديد يقدم مؤثرات صوت جهير أفضل من السابق بنسبة 80% وتدعم تقنية الصوت المحيط Spatial audio . مداخل التوصيل التي تحدثنا عنها موجودة في الخلف أيضاً وبجانبها يوجد مدخل لتوصيل السماعات.

أخيراُ فيما يتعلق بالقياس، فإن إصدار 16 إنش يأتي بسماكة 16.8 إنش ووزن 2.13 كيلوجرام، أما إصدار 14 إنش يأتي بسماكة 15.5 ملم وبوزن 1.59 كيلوجرام.

حاسب MacBook Pro بإصدار 14 إنش يتوفر بسعر 2000 دولار بينما إصدار 16 إنش بسعر 2,499 دولار.

M1 Pro و M1 Max

أعلنت شركة Apple رسمياً عن شريحتين معالجة جديدتين هما M1 Pro و M1 Max .

شريحة M1 Pro هي الإصدار الأحدث من شريحة العام الماضي وتسمح استخدام 10 أنوية معالجة رئيسية و 32 معالجة رسومية وتدعم ذاكرة موحدة تصل إلى 32 جيجابايت مع عرض نطاق 200GBps، وعند المقارنة فإن الشريحة الجديدة تتمتع بقوة أداء ومعالجة رسومية أفضل بأربع مرات من M1 السابقة.

بالانتقال إلى M1 Max فهي الشريحة الأقوى حتى مع 10 أنوية معالجة رئيسية و 32 معالجة رسومية بالإضافة إلى ذاكرة موحدة تصل إلى 64 جيجابايت مع عرض نطاق 200GBps، وتؤكد الشركة أن الشريحة هذه تستخدم طاقة أقل بنسبة 70% من معالج حواسب ذو 8 أنوية وتتمتع بأداء أفضل بـ 3.3 مرة في تشغيل الرسوميات من الحواسب الفاخرة (مع ملاحظة أن يكون الحاسب يعمل على طاقة البطارية).

قوائم تشغيل وخدمة الموسيقى Voice Plan

صرحت شركة Apple أيضاً عن ترقية خدمة Siri لكي تقوم بتجهيز قوائم تشغيل للموسيقى حسب نشاط الاستماع للمستخدم ويمكن توزيعها حسب المزاج والظروف المختلف مثل حفلات العشاء وممارسة أنشطة مختلف مثل اليوغا وألعاب الفيديو والتنزه وغيره.

كما وأعلنت الشركة عن خدمة Voice Plan جديدة تسمح الولوج لخدمة الموسيقى Apple Music بسعر 5 دولار شهرياً وذلك من خلال منح المستمعين إمكانية طلب تشغيل موسيقى من قوائم تشغيل معينة بدلاً من الوصول إلى المكتبة الكاملة التي تتطلب اشتراك كامل بسعر 10 دولار شهرياً.

خيارات ألوان HomePod Mini جديدة

في نهاية المؤتمر أعلنت الشركة عن خيارات جيدة من الألوان لمن يريد شراء أجهزة HomePod Mini، فكما نرى من الصور أعلاه لدينا الأصفر والبرتقالي والأزرق بجانب الألوان التي كانت متاحة سابقاً، الأسود والأبيض.

_____

ما رأيكم بإعلانات الشركة؟ هل تفكرون بشراء أحد هذه المنتجات الجديدة؟

IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى