تليجرام تريند الخليج
منوعات

كيف تجعل مديرك يخاف منك – تريند الخليج

كيف تخيف مديرك يمكن أن تكون إحدى علاقات الموظف مع المدير في حالة من التوتر والاضطراب، وهذه المشكلة تعود لأسباب عديدة، سواء كانت شخصية متسلطة، أو عصبية غير مهنية أو ضعيفة، أو لأسباب تنتمي إلى الموظف نفسه، حيث قد يكون مهملاً أو غير جدير بالثقة أو كسولًا، ولكن عندما تأتي المشكلة من المدير، يجب على الموظف أن يضع حدًا لها، وسنقوم بإظهار كيفية تخويف رئيسك منك.

كيف تخيف رئيسك في العمل

يمكن لأي موظف تحقيق ذلك، لأنه يستطيع أن يضع الأشياء في مكانها، بالإضافة إلى تحديد الحقوق والواجبات، وعلينا التأكد من أنه حتى هذه المرحلة، يعمل على نفسه ليصبح موظفًا كفؤًا. دعه يعمل، وما يلي كيفية تخويف رئيسك باتباع هذه النصائح التي ستجعلك موظفًا فعالاً

  • الالتزام بالعمل عندما يحتاج الموظف إلى الانخراط في عمله، أو التواجد خلال ساعات العمل الرسمية، أو عدم التأخر أو المغادرة مبكرًا، وكذلك إكمال جميع المهام المطلوبة في الوقت المحدد.
  • الاهتمام بالمظهر لكي يكون الموظف قادرًا على التواجد في بيئة العمل، على سبيل المثال، نجد في الشركات والمؤسسات أنه يجب على الموظفين الالتزام بارتداء الملابس الرسمية، وهي البدلة.
  • إتقان العمل وهي تدل على قدرة الموظف المتفوقة على القيام بمهامه بنجاح مما يدفعه إلى تمييز نفسه في مجاله، وبالتالي يخشى المدير من فقدانه.
  • الحفاظ على مستوى الصوت الحفاظ على مستوى صوت مرتفع أثناء الكلام، حتى عند الرغبة في توضيح وجهة نظر، يشير إلى ضعف الشخصية الناتج عن محاولة إخفاء الأصوات عن المحيطين بها.
  • الحكمة في التعامل معه حتى لا يضع الموظف نفسه في موقف يبدو أنه عناد متعمد من قبل المدير أمام زملائه، بل يجب أن يعامل بما يناسبه كمسؤول.

نصائح لجعل مديري يخافني

معنى جعل الموظف يخشى المدير ليس أنه يخاف منه في المعاملات، بل أنه يخشى فقدان موظف بهذا المستوى من الجدارة. لذلك، إليك بعض النصائح لجعل مديري يخافني

  • توثيق العمل إذا تم توثيق العمل بشكل دائم، فلن يتمكن المدير من تحديد أي خطأ يقع على الموظف، وبالتالي سيحرص على عدم تجاوز حدوده أو التسبب في مشكلة مع الموظف.
  • الحجج والأدلة يجب على الموظف أن يأخذ بعين الاعتبار عند عرض أفكاره أو وجهة نظره، لدعمها بمجموعة من الحجج القوية، مما يساهم في جعل المدير غير قادر على الاعتراض على وجود خطأ في عمل الموظف. .
  • شرح طريقة التحدث يجب أن يفهم الموظف الشرح طريقة المناسبة للتحدث مع مديره، وبشكل عام فإن اختيار الكلمات المناسبة سيضعه في موقع قريب من قلب المدير.
  • إحساس قوي بالعلاقة معه من الجيد التصرف مع المدير حسب مزاجه، فهناك أوقات يكون فيها الكلام غير لائق، وكذلك الوقوف أمام غضبه وتوتره، حتى لو كان الموظف. في مكانة عالية مع المدير.

كيف أجعل مديري يحترمني

لكي يحافظ الموظف على مستقبله المهني، من الضروري معرفة كيفية اكتساب احترام وتقدير المدير، إليك شرح لكيفية جعل مديري يحترمني

تقديم الحلول

أحد الأسباب التي تؤدي إلى فقدان احترام المدير هو أن الموظف يتقدم بشكاوى باستمرار. لا يوجد رئيس يبحث عن موظف يشتكي باستمرار. بدلاً من ذلك، من الأفضل للشخص الذي يأخذ زمام المبادرة ويبدأ في تقديم حلول جيدة تساعد في تقدم قضايا العمل، وبالتالي سيلاحظ المدير أن هذا الموظف هو شخص يمكنك الاعتماد عليه.

كن شخصًا لكلمتك

من السهل على الموظف أن يقدم الكثير من الوعود، ولكن ليس كل منهم يستطيع الوفاء بها، إذا وجد المدير أن الموظف لا يستطيع الوفاء بكلمته، فسوف يفقد احترامه بالتأكيد.

اعترف بأخطائك

لا يوجد شيء مثل الشخص المثالي، الناس يخطئون في بعض الأحيان، وعلى الرغم من هذا ما يميزهم هو كيفية التصرف عندما يكونون مخطئين، لذلك عندما يرتكب الموظف خطأ في وظيفته، ليس من الجيد الاختيار زملائه في العمل لأنه سيفقد احترام المدير للموظف، فهو شخص غير مسؤول، ولكن إذا اعترف بخطئه، فسوف يصحح الموقف.

اخذ المبادرة

جميع المؤسسات والشركات لديها مهام تتطلب وجود موظف مختص للقيام بها، ولكن اعلم أن الموظف المناسب لمهمة وظيفته لا يجلس في مكتبه وينتظر أن تكون المهمة له. يحرص على وظيفته، وإظهار قدراته، لذلك يجب أن يكون من أهدافه أن يأخذ زمام المبادرة بشكل مستمر في المهام اللازمة للوظيفة.

كيف تتعامل مع رئيس ضعيف

إذا كان المدير ضعيفًا، فإنه يؤثر على سير العمل بالكامل، لذلك يمكن تجربة النهج التدريجي التالي للتعامل مع المدير الضعيف

  • في البداية قد يكون من المفيد التحدث إليهم بصراحة، وأيضًا أن يعبر الموظف عن مخاوفه بشأن أسلوب المدير وتأثيره على الوظيفة، ولكن لا ينبغي أن يكون ذلك في شكل شكوى شخصية، فضلًا عن ذكر بعض الأساليب. يمكن أن تساعدهم على أن يكونوا أقوياء.
  • من الممكن التحدث إلى عضو موثوق به في الفريق، والذي سيقدم النصيحة المناسبة عند التعامل مع المدير الضعيف.
  • إذا لم تنجح الخطوات السابقة، فيمكن إضفاء الطابع الرسمي على ذلك عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى المدير، أو إضافة مدير الموارد البشرية أو مدير التقارير، في حين يجب أن تكون رسالة قصيرة تشرح ما هو المدير.تحتاج الإدارة إلى تحسين سير العمل.

كيف تظهر قوة شخصيتك لرئيسك في العمل

تتمثل نقاط القوة في مجال العمل في المهارات اللينة، والتي يمكن للموظف المحترف تطبيقها في أي بيئة عمل أو وظيفة، والتي من خلالها يمكن أن يثبت للمدير قوة شخصية الموظف، وفي ما يلي نوضح كيف تشرح قوة شخصيتك لمديرك

جدير بالثقة

الموظف الموثوق به هو شخص جدير بالثقة في مكان العمل، ويكون متواجدًا في الوقت المحدد عند الحاجة إلى إنجاز المهمة، ويمكن لزملائه دائمًا الاعتماد عليه لمساعدتهم أو توجيههم، لذلك يعتبره المدير موظفًا جديرًا بالثقة.

لين

في الطابق الأرضي، في الصيف في العمل.

كيف تتعامل مع مدير ضار

إذا كان أسلوب المدير غير متوافق مع القيم التي يتعامل معها الموظف، بالإضافة إلى قضاء فترة من العلاج بهذه الشرح طريقة التي لا تختلف عن ذلك، فإنه سيضع الموظف في مشاكل كثيرة مع مديره، وبالتالي يمكن أن تكون الإجراءات التالية يتم اتباعها للتعامل مع المدير الخبيث

  • تحدث إلى هذا المدير وأخبره بما يعاني منه الموظف، وأنه يحتاج إلى دعم رئيسه وليس عنف دائم، ولكن يجب التحدث بأسلوب مهذب، والتركيز فقط على القضايا. الحاجات الأساسية، مثل إخباره أنه مدير سيئ، ويمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية، ولن يساعد في تحقيق الهدف الأساسي.
  • الأمر متروك للموظف أن يسأل مديره عما يحتاجه للعمل بشرح طريقة ترضيه، ويجب أن يتم الاستماع إليه، لفهم ما يتطلبه الأمر لكسب ثقته.
  • اسأل أحد المديرين الآخرين أو الزملاء الأكثر خبرة، لأنهم يعرفون المزيد عما يود ذلك المدير أن يجد في الموظف الذي يعملون معه.

نصائح للتعامل مع مدير يهمشك

إذا كان الموظف لا يريد أن يتم تهميشه من قبل المدير، ولكنه يعاني من إهمال جهوده باستمرار، فهذه من الأمور البسيطة التي لا يمكن التعامل معها إلا بشكل مناسب، وإليك بعض النصائح للتعامل معها. من يهمشك

  • كن متسامحًا سواء كان الموظف موظفًا ذا خبرة كبيرة أو مبتدئًا في وظيفته، فلا ينبغي أن يكون متوترًا مع المدير، حتى لا يتوقع أن يتسبب الموظف في مشاكل طوال الوقت، وبالتالي لن يتم قبوله من قبلهم. إدارة.
  • كن أكثر قدرة على الرغم من أن الصرامة ليست أولوية، لا ينصح بالضعف المفرط في العلاقة مع المدير، من حيث التنازل عن الحقوق، عندما لا يكون من المناسب قول (لا) عند طلب مهمة أكثر من ذلك من واجبات الموظف، ولكن في حالة طلب المدير، وعندما تكون قدرة الموظف على التنفيذ، يجب أن يقبل.
  • أظهر له لطفك لا يمكن للمدرب فصل الموظف اللطيف، لذلك يجب أن يكون الموظف لطيفًا مع رئيسه طوال الوقت. يمكنه القيام بذلك عن طريق الابتسام لها في الصباح الباكر، أو تحضير فنجان قهوة ساخن، إذا احتاج ذلك.

كيف تقدم نفسك لرئيسك في العمل

يعمل كل موظف على إظهار نفسه أمام مديره في العمل، لذا إليك شرح طريقة إظهار نفسك لمديرك

  • أظهر كيف تضيف قيمة إلى العمل من خلال سؤال المدير عن تحديد المزيد من الأهداف الإستراتيجية، مما يساعد على تنمية الأعمال التجارية، ومن المهم أيضًا أن يستعد الموظف شخصيًا لهذا التطور.
  • فهم شرح طريقة تقييم الأداء نظرًا لأن العديد من المؤسسات تبحث عن أفضل مجموعة من الموظفين، فإنها تقوم بتقييم أدائها كل فترة، لذلك يجب على الموظف الفعال الحفاظ على تقييمه جيدًا، بحيث يقوم المدير بالإبلاغ عن ذلك.

علامات على أن رئيسك يحبك

في حالة وجود علاقة قوية مع المدير في العمل، فهذا يشير إلى أن الموظف قد اكتسب ثقة واحترام المدير، ولكن عندما يشعر بالارتباك، يمكن فهم علامات حب مديرك لك من خلال ما يلي

  • إذا كان الموظف مهتمًا بأولويات المدير، فسيكون قادرًا على العمل بكفاءة أكبر. لذلك فعندما تلاحظ طلب المدير لموظف معين القيام بالمهام التي يريدها جاهزة على أكمل وجه، فهذه علامة على حبه وثقته به.
  • عندما يأخذ المدير رأي الموظف باستمرار، ويستشيره في جميع اجتماعات الفريق، بالإضافة إلى طلب حضور اجتماعات فردية، وإذا أظهر المدير هذا النوع من الثقة، فهو يحب ذلك الموظف ويعتبره على مستوى عالٍ الاحتراف.

في ختام مقالنا شرحنا كيفية تخويف مديرك، حيث تعلمنا أن نحظى باحترام رئيسي، بالإضافة إلى معرفة كيفية التعامل مع مدير ضعيف، وكذلك كيفية شرح قوة شخصيتك لك. .. مديرك، وكيفية التعامل مع مدير ضار، ونصائح للتعامل مع مدير يهمشك، بالإضافة إلى ذكر الشرح طريقة التي تقدم بها نفسك لرئيسك في العمل، والإشارات التي تدل على إعجاب مديرك بك.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى