تليجرام تريند الخليج
سياسة

وزيرا النقل المصري والقطري يبحثان التعاون الثنائي

بحث وزير النقل المصري الفريق كامل الوزير ونظيره القطري جاسم بن سيف السليطي، اليوم الأربعاء، التعاون الثنائي في مختلف مجالات النقل.

ناقش الاجتماع، الذي عقد على هامش الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس وزراء النقل العرب بالقاهرة، سبل التعاون بين البلدين في مجال النقل البحري، بحسب الصحف المصرية.

ورحب كامل بإمكانية التعاون بين الجانبين، مشيرا إلى خطط مصر للتحول إلى مركز للتجارة العالمية والخدمات اللوجستية.

وأضاف أن ميناء السخنة (شرق) يمكن أن يشكل نموذجا متميزا للتعاون المشترك، خاصة مع استكمال أعمال التطوير الشامل للميناء ليواكب أحدث الموانئ العالمية، ليكون أكبر ميناء محوري في البحر الأحمر.

من جانبه أكد السليطي أهمية التعاون بين الجانبين في مختلف مجالات النقل بما في ذلك قطاع النقل البحري.

وجه وزير النقل القطري دعوة إلى نظيره المصري. زيارة الموانئ البحرية القطرية لدفع التعاون المشترك في هذا المجال.

تشهد العلاقات بين مصر وقطر تحسنا ملحوظا، بعد توقيع اتفاق مصالحة العلا بين قطر والسعودية ومصر والإمارات والبحرين في يناير الماضي، والذي أنهى القطيعة بين الجانبين، في خضم أزمة الخليج التي اندلعت بين الرباعية العربية والدوحة منتصف عام 2017.

تبادل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال شهري مايو ويونيو الماضيين، الدعوات للزيارة، واستقبل كل منهما وزير خارجية الآخر، وعقد وزيرا خارجية البلدين اجتماعات في القاهرة والدوحة. .

وكان الشيخ “تميم” التقى في أغسطس الماضي بـ “السيسي” في العاصمة العراقية بغداد للمرة الأولى منذ إقرار المصالحة الخليجية مطلع العام الجاري.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى